بالفيديو.. يوم أول حافل في القمة العالمية للحكومات

Cover

ميدار.نت - دبي

الإمارات تجمع العالم.. هو العنوان الأبرز لليوم الأول في القمة العالمية للحكومات..

3 جلسات رئيسية تحدث خلالها رؤساء دول وحكومات، منها رئيسا الوزراء في مصر والعراق.. ووزيرة الصحة العامة في قطر حنان محمد الكواري فازت بجائزة أفضل وزير في العالم 

جلسات غنية تناولت نبض المستقبل.. في مجالات كثيرة كالذكاء الاصطناعي والقطاع المصرفي والاستثمارات.

محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس القمة العالمية للحكومات أكد في جلسة الافتتاح أن 17 تريليون دولار هي تكلفة النزاعات والصراعات والعنف حول العالم في عام واحد فقط، وأن 6% من هذا المبلغ يغطي تكافة أهم التحديات الإنسانية. 

مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا حذرت من طول أمد الصراع في منطقة الشرق الأوسط والذي سيزيد من خطر انتشاره.. ووزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري دعا إلى خلوة خليجية ترسم استراتيجيات اقتصادية، وجاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي تناول مستقبل النفط الخليجي، ووسلمان آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني في البحرين تحدث عن اتجاه الشركات إلى بلاده لوجود رأس المال البشري المدرب.

الشركات العائلية حضرت على طاولة مستديرة ضمن جلسة مغلقة، إلى جانب جلسات للتنمية المستدامة والعمل المناخي.. وجبات فكرية وإدارية دسمة تبشر بيوم ثان وأخير حافل كما سابقه.
 

جلسات غنية

كما شهد اليوم الأول جلسات بعنوان "كيف سيشكل الذكاء الاصطناعي المشهد الاقتصادي العالمي؟" وتحدث فيها بينغ شياو الرئيس التنفيذي لمجموعة G42، وجلسة الاستثمار وعوائد المستقبل.. في عالم متقلب.

 وتحدث فيها جورج والكر، الرئيس التنفيذي لـNeuberger Berman، وجلسة أين سنشهد أفضل ازدهار اقتصادي في العالم؟ وتحدث خلالها  د.سيدي ولد نام المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، و الدكتور  عبدالحميد الخليفة المدير العام لصندوق أوبك، ود. هايكي هارماجارت المديرة التنفيذية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ود. سمير ساران رئيس Observer Research Foundation.

وفي مجموعة جلسات ناقشت المستقبل الرقمي تحدث شون إدواردز، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في Bloomberg، في جلسة بعنوان هل الحكومات جاهزة للمستقبل الرقمي؟ كما تحدث معالي فلوريان تورسكي، وزير التحول الرقمي في جمهورية النمسا، ومسعود محمد شريف محمود، الرئيس التنفيذي لاتصالات من &e، في جلسة بعنوان سباق الحكومات.. بين مواكبة التشريعات والتطور التكنولوجي.

 

وشارك في جلسة "كيف توازن الحكومات بين الازدهار المجتمعي والخوف من التكنولوجيا؟"  جيدرة بالتشيتيتي مستشارة حكومة جمهورية ليتوانيا، ومايك سيسيليا، نائب الرئيس التنفيذي في Oracle، وجورج لي رئيس مكتب الابتكار التطبيقي وعضو لجنة إدارة Goldman Sachs.

كما شهد اليوم الأول مجموعة من الجلسات التي تدور حول الحوكمة والخوارزميات وهي، جلسة كيف نمكن العبقرية البشرية في عالم الخوارزميات؟ ويتحدث خلالها إجناسيو غارسيا الفيس الرئيس التنفيذي لـArthur D. Little. وجلسة بعنوان كيف تتبنى الحكومات أساليب مبتكرة للحياة؟ وتحدث خلالها سيت جيرسون الرئيس التنفيذي لـ Survios، ولورين سيليج الشريك في Shake and Bake Productions.

وفي جلسة بعنوان "كيف تسخر الحكومات التطور التكنولوجي في خدمة المجتمعات؟ تحدث  د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية مصر العربية والبروفيسور مصطفى سيسه، أستاذ التعلم الآلي في المعهد الأفريقي للعلوم والرياضيات، والمهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.

وفي جلسة بعنوان "مستقبل القطاع المصرفي.. من الذهب إلى البيانات" تحدث بيل وينترز، الرئيس التنفيذي لـ Standard Chartered، وبرنارد منساه رئيس Bank of America.

 وفي حوار مع رئيس البنك الدولي تحدث  أجاي بانغا رئيس المجموعة خلال جلسة بعنوان "كيف نعظم أثر جهودنا التنموية؟، كما شاركت كريستينا جورجيفا المدير العام لصندوق النقد الدولي في جلسة حوارية.

وفي جلسة بعنوان "هل يمكن للذكاء الاصطناعي الاستغناء عن البشر"، تحدث جوناثان روس الرئيس التنفيذي ومؤسس Groq.

وشارك في جلسة "دروس في الابتكار.. من القطاع الخاص للحكومات" اليسو بولكفادزه، عازفة البيانو العالمية، وفنانة اليونسكو من أجل السلام، ورئيس لجنة الثقافة بالبرلمان الجورجي، وسيريفكان أوزكان، الرئيس التنفيذي للإبداع في Nike.

وعن الشراكة بين الحكومة والمواطن في صنع القرار أقيمت جلسة السيناتور كيفين توماس سيناتور ولاية نيويورك وجون كليفتون الرئيس التنفيذي لـ Gallup وليزا ويتر الشريك المؤسس في Apolitical.

في حين تحدث هيرو ميزونو، الخبير في مجال الاستدامة، عضو مجلس إدارة هارلي دافيدسون، في جلسة بعنوان كيف نفعل الشراكات نحو الاستثمارات المستدامة؟

 وأجاب تري ريسماريني، وزيرة الشؤون الاجتماعية في جمهورية إندونيسيا، ونك ستودر، الرئيس التنفيذي لـ Oliver Wyman، في جلسة عن سؤال: الاستشراف الحكومي.. كيف نوائم بين السياسات والمستقبل؟ فيما يجيب في جلسة أخرى موريس ليفي، رئيس مجلس إدارة مجموعة Publicis عن تساؤل يدور حول كيف نصمم الهوية الوطنية للحكومات في عصر الذكاء الاصطناعي؟.

من جانبهم، أجاب في جلسة ثالثة كل من خلدون خليفة المبارك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة مبادلة للاستثمار، وستيفن باليوكا مؤسس Bain Capital، ومالك فريق Boston Celtics، وروس بيرو الابن رئيس مجلس إدارة Perot Group عن تساؤل حول من سيرسم مسارات استثمارات المستقبل.

وتحدث ماتياس كورمان، الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، في جلسة بعنوان مواكبة التغيرات الاقتصادية.. رؤية عالمية لمستقبل متجدد، فيما تحدث في جلسة أخرى الصحافي والناقد الأمريكي تاكر كارلسون عن رؤيته لمستقبل السرد القصصي.

 

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة