بالفيديو.. هوندا تجعل الواقع الافتراضي أبعد من مجرد نظارة

ميدار.نت - طوكيو
ذكاء اصطناعي
هوندا
النظارات
02 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - طوكيو

الدخول إلى العالم الافتراضي والعيش في تجربة غير واقعية، لن تقتصر على النظارات الذكية مع هوندا بل ستشمل أيضاً مقاعد متحركة ذكية اسمها  Uni One، بحسب ما كشفت الشركة اليابانية خلال فعاليات معرض برشلونة للموبايل  MWC 2024.

وعمدت الشركة إلى اعتماد أسلوب التشويق خلال الفعالية الإسبانية، مؤكدة أنها ستكشف رسمياً عن كامل تفاصيل التجربة خلال معرض SXSW 2024 في تكساس.

 وأوضحت هوندا أنها ستقدم تجربة رقمية ثرية لا تعتمد على الوقوف في مكان واحد والتحرك في العالم الافتراضي، حيث سيتمكن من الشعور بالحركة الأقرب للحقيقة، بحيث يتماشى جسمه في الواقع مع حركة شخصيته الافتراضية داخل العالم الرقمي، الظاهر أمام عينيه.

 

آلية الكرسي

ويعتمد الكرسي المتحرك على تقنية طورتها الشركة في عام 2012، وكانت عبارة عن جهاز باسم  Uni Cub، حيث يوفر الكرسي "يوني ون" تجربة مثالية لأي شخص بوزن يصل إلى 110 كيلوجرام، وهو مزود ببطارية ليثيوم قابلة للاستبدال، يمكنه التحرك لمسافة 8 كيلومترات بشحنة واحدة، بسرعة تصل إلى 4 كيلومترات في الساعة.

ولم تذكر الشركة أن كرسيها مصمم لمن يعانون من صعوبة في الحركة، وكان كل تركيزها منصب على أن التجربة بالكامل، مصممة للجميع، من أجل الترفيه.

ويعمل الكرسي بنظام توازن ذاتي، بحيث يكون بإمكان المستخدم، التحرك بحرية كاملة بالجزء العلوي من جسمه ويديه، بجانب القدرة على الرفع حتى ارتفاع 70 سنتيمتراً، ليكون في نفس مستوى بصر الشخص الطبيعي، الواقف بشكل كامل.

المستخدم خلال جلوسه على مقاعد هوندا الذكية، سيتمكن من الحركة بحرية في جميع الاتجاهات، من خلال توجيه وزن جسمه إلى الاتجاه الراغب في تحريك الكرسي إليه، وكذلك زودت الشركة كرسيها بمنصة تحكم أقرب إلى أذرع التحكم في ألعاب الفيديو، ليتحرك بشكل آمن ومريح أكثر.

وأوضحت هوندا، أن تجربتها للواقع الممتد  Extended Reality، باعتبار أنه يمد تجربة العالم الافتراضي لتشمل أيضاً كرسياً يتحرك في العالم الحقيقي، ستكون مثالية في المتنزهات والمراكز التجارية، سواء في المساحات المفتوحة أو المغلقة، طالما كانت هناك مساحة خالية من أية عقبات.