بالفيديو.. مطعم ياباني يستقبل الزبائن بالصفعات يحقق شهرة كبيرة

ميدار.نت - طوكيو
اليابان
الين الياباني
05 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - طوكيو

طريقة استقبال غريبة ابتكرها أحد المطاعم في اليابان، لا تتضمن لا الابتسامة ولا تقديم الورود، بل على العكس تماماً تضمن صفع الزبائن على وجوههم.

وطريقة الاستقبال هذه غير مجانية، فهي تكلف 300 ين (1.60 جنيه إسترليني)، تقدم للنادلات اللاتي يرتدين الكيمونو الذهبي، وطبعاً الرقم غير ثابت فمن يريد أن تتحول خدودهم إلى اللون الأحمر عليهم أن يدفعوا رسومًا إضافية قدرها 500 ين (2.70 جنيه إسترليني).

كما أن بعض رواد حانة إيزاكايا - أو الحانة اليابانية - يتعرضون لضربات من الخلف، ويمكن أن تكون الضربات قوية جدًا لدرجة أنه يتم دفع العملاء من مقاعدهم.

والغريب أنه وبحس مقطع فيديو ترويجي، يخرج رجل على عجلات أمام صف من النادلات، اللاتي ينحنين قبل أن يتناوبن على ضربه بقسوة.

تم افتتاح المكان، في عام 2012 وكان معرضًا لخطر الإغلاق بسبب بطء العرف، ولكن الموظفين تمكنوا من تغيير الأمور من خلال تقديم وسيلة للتحايل الغريبة ويقال الآن إن الأعمال التجارية مزدهرة، حتى أن المديرين اضطروا إلى توظيف المزيد من الموظفات لمواجهة العنف قبل الوجبة. وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، يجب على العملاء الذين يريدون أن يقوم موظف معين

ويقال إن الرجال والنساء، والسكان المحليين والأجانب على حد سواء، يستمتعون بالتجربة كثيرًا لدرجة أنهم يشكرون المعتدين على خدمتهم.

وقع المطعم في منطقة هي الأكثر شعبية في ناغويا، نيشيكي سانشومي، ويشتهر بالأزياء التي يرتديها موظفوه، إذ يرتدي النوادل الذكور، المعروفون باسم "أولاد شاتشيهوكو"، بدلات ذهبية للجسم وأغطية رأس على شكل سمكة مستوحاة من شعار الحانة، بينما ترتدي الموظفات الكيمونو الذهبي.

 

مطاعم غريبة

تشتهر اليابان على نطاق واسع بتجارب تناول الطعام الغريبة والمطاعم غير المألوفة، إذ تم تزيين أحد المطاعم في طوكيو على هيئة قاعة دراسية في مدرسة ابتدائية، حيث يرتدي طاقم العمل ملابس المعلمين.

وهناك نموذج آخر يحاكي ملجأً ملطخًا بالدماء، حيث يتم تقديم الطعام للزبائن مكبلي الأيدي في زنزانة ضيقة من قبل نادلات يرتدين زي الممرضات.

قد يكون الخيار الأكثر هدوءًا هو حانة في طوكيو أنشأها ويديرها راهب بوذي - حيث جميع السقاة هم أيضًا رهبان يقومون بتعليم المقامرين أسلوب حياتهم.