بالفيديو.. الـ"فار" يفشل بتأكيد صحة هدف في مرمى ليفربول

ميدار.نت - لندن
رياضة وخيول
كرة القدم
08 يناير 2023
Cover

ميدار.نت - لندن

أقر مدرب ليفربول يورغن كلوب، بأن فريقه "ربما" كان محظوظا عندما لم يتمكن حكم الفيديو المساعد من تحديد ما إذا كان هدف لنادي ولفرهامبتون في مرمى فريق تسللاً أم لا، ما أدى إلى إلغاء الهدف، وأنقذ الريدز من خسارة محققة.

وأثار الهدف الملغى ضمن مباراة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي حيرة وانتقاد وتشكيك الكثيرين، خصوصاً وأن الهدف جاء في الدقائق الأخيرة من المباراة، وبالتالي منح ليفربول فرصة أخرى بإجراء مباراة إعادة بين الفريقين.

وأكمل لاعب الذئاب، توتي غوميز، تمريرة الكوري الجنوبي هوانغ هي-تشان بالكعب، ليحرز الهدف الثالث، لكن حكام المباراة ألغوا هدفه بداعي التسلل، وسرعان ما اندلع ارتباك جماعي في ملعب أنفيلد وعبر الإنترنت بعد التعادل الدراماتيكي للفريقين.

وبعد فحص مطول بتقنية "الفار"، لم تظهر فيه زاوية الكاميرا إشارة إلى وجود تسلل، ولكن تم اتخاذ القرار بإلغاء الهدف.

وأثار القرار رد فعل غاضب من مدرب الذئاب جولين لوبتيغي، الذي حصل على بطاقة صفراء بسبب الاحتجاج على قرار الحكم.

بينما ارتبك معلقو قناة "آي تي في" أيضا حول سبب عدم احتساب الهدف، في حين كان المشاهدون والمتابعون للمباراة في حيرة من أمرهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال أحدهم: "بصراحة تامة، ليس لدي أي فكرة عن سبب رفض هدف الذئاب الثالث؟"

بدوره، قال خبير الحكام مارك هالسي: "إن عدم وجود زوايا الكاميرا هنا يسلط الضوء على خلل في نظام الفار.. نحن بحاجة إلى الاتساق في جميع المباريات في جميع المسابقات".

لقاء إعادة

فرض وولفرهامبتون التعادل أمام مضيفه ليفربول على ملعب الأنفيلد، بواقع هدفين لكل منهما، وذلك في المباراة التي جرت أحداثها مساء أمس السبت ضمن مباريات الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

من شأن هذه النتيجة إجراء لقاء إعادة على ملعب فريق ولفرهامبتون.

وسجل ثنائية ليفربول كل من داروين نونيز في الدقيقة 45، ومحمد صلاح في الدقيقة 52، فيما سجل ثنائية وولفرهامبتون غونزالو غيديش في الدقيقة 26، وهوانغ هي تشان في الدقيقة 67.

وأضاف وولفرهامبتون الهدف الثالث في الدقيقة 82 بواسطة توتي، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.