القصر البريطاني ينشغل بعمليتين جراحيتين للعائلة الحاكمة

ميدار.نت - لندن
الملك تشارلز
بريطانيا
18 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - لندن

من المقرر، أن يدخل ملك بريطانيا تشارلز، المستشفى الأسبوع المقبل بسبب تضخم البروستاتا، على الرغم من أن حالته الصحية ليست خطيرة، بحسب ما أعلن قصر بكنغهام.

وجاء في البيان: "مثله مثل آلاف الرجال كل عام، يسعى الملك لعلاج تضخم البروستاتا.. حالة جلالته حميدة وسيدخل المستشفى الأسبوع المقبل للخضوع لإجراء تصحيحي".

وبسبب هذه العملية اضطر الملك تشارلز (75 عاما)، لتأجيل العديد من الارتباطات هذا الأسبوع، بناء على نصيحة طبية للسماح بفترة تعافي قصيرة، مما دفع القصر إلى إعلان الإصابة في بيان الأربعاء.

 

عملية كيت

وتأتي هذه الأخبار بعد أقل من ساعتين على إعلان خضوع أميرة ويلز، كيت ميدلتون، لعملة جراحية في البطن تضطر للبقاء بسببها لمدة أسبوعين في المستشفى.

وأوضح بيان للقصر أنه من المتوقع أن تبقى في مستشفى "لندن كلينك" الخاص في العاصمة البريطانية لمدة تتراوح ما بين 10 و14 يوما للعلاج، قبل استكمال مرحلة التعافي في المنزل.

ولفت مصدر من القصر أن الحالة "لا تتعلق بمرض سرطاني".

وجاء في بيان القصر، أن "أميرة ويلز تقدر الاهتمام الذي سيثيره هذا البيان.. وتتمنى أن يفهم الجمهور رغبتها في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية لأطفالها، ورغبتها في أن تظل معلوماتها الطبية خاصة".

وقال مكتبها إنه لن يقدم بيانات محدثة عن تقدمها في العلاج إلا إذا كانت هناك "معلومات جديدة مهمة يمكن مشاركتها". وأضاف أنها لن تعود إلى مهامها العامة "إلا بعد عيد القيامة على الأرجح".

وشوهدت الأميرة آخر مرة علنا في يوم عيد الميلاد، عندما قامت العائلة المالكة بزيارتها السنوية لكنيسة قريبة من منزل الملك تشارلز في ساندرينغهام بشرق إنجلترا لحضور القداس، ولم يكن هناك ما يشير إلى أنها مريضة.

يذكر أن تضخم البروستاتا هو أمر شائع بين الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، ويؤثر على عملية التبول، بحسب موقع هيئة الصحة البريطانية.

ومن أعراض المرض، الحاجة المتكررة أو الملحة إلى التبول، والتبول بمعدل أكبر أثناء الليل، وصعوبة في البدء في التبول، وتدفق بول ضعيف، وعدم القدرة على إفراغ المثانة بالكامل.

&nb