الفيفيا يكشف عن الـ"ذا بيست" الثلاث لهذا العام

ميدار.نت - دبي
فيفا
ليونيل ميسي
مبابي
14 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

قائمة من ثلاثة أسماء أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، تضم المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست" لعام 2023.

الأسماء الثلاثة هي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، والنرويجي إيرلينغ هالاند، هداف مانشستر سيتي، ونجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي.

وكشف "الفيفا" أنه تم ترشيح 12 لاعبا في البداية لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023، بعد أن تم اختيارهم من قبل لجنة من الخبراء.

وتابع الفيفا أن المرشحين الثلاثة النهائيين اختيروا من لجنة تحكيم دولية، ضمت مدربي منتخبات الرجال، وقادة منتخبات الرجال، وصحافيين مختصين في كرة القدم، ومشجعين صوتوا على موقع "الفيفا".

وأوضح "الفيفا" في بيان، أن "هذه الجائزة تكرم اللاعبين الأكثر تميزا خلال الفترة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023".

وأضاف أنه سيتم الكشف عن الفائز خلال حفل سيقام في لندن يوم 15 يناير المقبل.

 

الكرة الذهبية

وفي نهاية أكتوبر الفائت، توج الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2023، وذلك خلال حفل أقيم على مسرح "شاتيليه" بالعاصمة الفرنسية باريس.

ورفع النجم الأرجنتيني رقمه القياسي في الفوز بالجائزة إلى 8 مرات خلال مسيرته متفوقا على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز بها 5 مرات.

وتفوق ميسي على لائحة المرشحين الثلاثين للجائزة والتي كان أبرز مرشحيها النرويجي إيرلينغ هالان، والفرنس كيليان مبابي الذي قاد فرنسا إلى نهائي مونديال قطر وأحرز لقب هداف النهائيات، والبلجيكي كيفن دي بروين.

وقاد ميسي منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 2022 في قطر، مانحا إياها اللقب الثالث في تاريخها بعد غياب 36 عاما عن منصات التتويج منذ مونديال 1986 بالمكسيك مع النجم التاريخي مارادونا.

وفي طريقه للفوز بلقب مونديال قطر مع منتخب بلاده سجل ميسي 7 أهداف، مع 3 تمريرات حاسمة، إضافة إلى تتويجه بجائزة أفضل لاعب في البطولة، كما فاز بلقب الدوري الفرنسي مع فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي وسجل 16 هدفا وقدم 16 تمريرة حاسمة.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة