العملات المشفرة تربح 150 ملياراً في دقائق.. لسبب مفاجئ

Cover

ميدار.نت - واشنطن

شهدت العملات المشفرة ارتفاعاً هائلًا في قيمتها صباح اليوم الثلاثاء، وذلك في لحظة فاصلة بالأسواق، بعد صدور قرار قضائي حاسم يتعلق بأهم العملات المشفرة.

وارتفعت أسعار أكبر 10 عملات مشفرة يوني كورن في سوق التشفير بأكثر من 150 مليار دولار.

ويُطلق مصطلح "يوني كورن" على العملات المشفرة التي تتخطى قيمتها السوقية المليار دولار.

ويأتي هذا الارتفاع بعد قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية برفض إطلاق صندوق متداول مرتبط ببيتكوين.

 

ارتفاع القيمة السوقية

وارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة بمقدار 150 مليار دولار، وتقترب من الأرقام القياسية التي شهدتها في أبريل الماضي بقيمة 1.28 تريليون دولار، مما يعكس الارتفاع الكبير في قيمتها على مدى الأشهر الـ 15 الماضية.

وشهد بيتكوين، على سبيل المثال، ارتفاعاً كبيراً، حيث ازدادت قيمته بأكثر من 11٪ في الساعات القليلة الماضية لتصل إلى أعلى مستوى منذ مايو 2022، مما رفع معدل هيمنته على السوق إلى 54٪.

وارتفعت بيتكوين منذ بداية العام، بأكثر من 105٪، ورغم الرفض السابق لإطلاق صندوق متداول في البيتكوين، فقد تغلبت Grayscale Investments على هذا الرفض بفضل القرار القضائي الجديد الذي يسمح لها بالانطلاق نحو تقديم صندوق متداول مبني على بيتكوين.

 

لحظة حاسمة

ويمثل هذا القرار لحظة حاسمة تعزز مكانة العملات المشفرة كأصول مالية رسمية وموثوقة قانونيّاً.

ويأتي هذا القرار بعد هبوط السوق وحالات الإفلاس التي شهدتها الصناعة.

وعلى الرغم من التقارير الغير دقيقة التي تشير إلى فوز شركة بلاك روك بموافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة على صندوق بيتكوين المتداول، فإن هذا القرار قد دفع العملات المشفرة للارتفاع بقوة.

ويفتح هذا القرار القضائي الباب للاستثمار الأوسع في العملات المشفرة، ويعزز القطاع ويسهم في تعزيز الأصول الرقمية.

ويعدّ هذا القرار انتكاسة لرئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، غاري جينسلر، الذي كان يسعى إلى فرض قيود على العملات المشفرة.