الرسوم المتحركة الروسية تمتع جمهور دبي في يناير وفبراير

ميدار.نت - دبي
دبي
موسيقى وثقافة
17 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - دبي

خلال شهري يناير وفبراير من هذا العام، تقدم ورشة Soyuzmultfilm للرسوم المتحركة الروسية في دبي عروضا متعددة الوسائط مستوحاة من مسلسلي الرسوم المتحركة "أومكا" و"بروستوكفاشينو".

وبدأت أول هذه العروض في مطلع يناير الجاري، من خلال عرض مولتيميديا مستوحى من مسلسل الرسوم المتحركة "انتظر لحظة الإجازة"،

وقدمت "Soyuzmultfilm" ومدرسة "Algorithm" ومسرح الفن الرقمي المحلي هذا العرض في 6 يناير، وفي 13 و14 يناير، تابع أفلام الرسوم المتحركة من إنتاج ورشة "Soyuzmultfilm" الروسية حيث تم تقديم العرض المستوحى من  مسلسل "أومكا".

 وسيشهد مسرح الفن الرقمي المحلي في 3 و4 فبراير الفعاليات الترفيهية القائمة على مسلسل "بروستوكفاشينو".

وقالت الخدمة الصحفية لورشة الرسوم المتحركة الروسية، إن البرنامج الجديد تم وضعه خصيصا للجمهور الناطق باللغة الروسية.

وقالت مديرة الورشة يوليانا سلاشيفا إن هذه ليست التجربة الأولى التي تجري بالتعاون مع مسرح الفن الرقمي في دبي، مع العلم أن الورشة الروسية كانت قدمت للجمهور الإماراتي في عام 2023 عرضا مستوحى من مسلسل الرسوم المتحركة "مونسيكي".

 وأشارت سلاشيفا إلى أن الورشة الروسية لا تقدم عروضا فحسب بل وبرامج تنويرية ترفيهية، وكل ذلك بناء على القاعدة الحديثة المتقدمة للفن الرقمي التي يقدمها مسرح ToDa الإماراتي.

 

إنتاج أفلام

ومن مشاريع الورشة في الإمارات أيضاً، مشروعيْن مشتركين مع ورشتي الرسوم المتحركة الهندية والإمارتية، وسيمثل كلا المشروعين أبطالا يتمتعون بشعبية في روسيا وغالبية بلدان الشرقين الأوسط والأقصى.

وأعلنت عن هذين المشروعين في شهر مايوا الفائت، وقالت سلاشيفا إن جودة منتجات الرسوم المتحركة في روسيا عالية جدا. ويقدم قطاع الرسوم المتحركة الروسي منتجات قادرة على منافسة أفلام تُخرجها دول أخرى.

 

فيلم تشيبوراشكا

ومن الأفلام الناجحة التي قدمتها الشركة الروسية خلال العام الفائت، فيلم "تشيبورشكا"، ويحكي عن حيوان خيالي لطيف الشكل، يرافقه دائما تمساح يدعى "غينا"، ابتكره الكاتب السوفيتي الراحل، أدوارد أوسبينسكي، بالتعاون مع الرسام، ليونيد شفارتسمن، ليكون أحد أبطال أفلام الرسوم المتحركة السوفيتية، وأصبح هذا الحيوان الخيالي رمزا لأفلام شركة "سويوز مولتفيلم" السوفيتية للإنتاج الفني.

ويروي فيلم "تشيبوراشكا" الكوميدي، قصة مغامرات هذا الحيوان القادم من بلاد البرتقال البعيدة في روسيا.

&nb