الرئيس الفرنسي يثير غضب ريال مدريد

Cover

ميدار.نت – مدريد

أثار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون غضب مسؤولي ريال مدريد، بعدما كشف عن رغبته بمشاركة النجم كيليان مبابي مع بلاده في أولمبياد باريس.

ويعرف النادي الإسباني تأثير الرئيس الفرنسي على مبابي، إذ سبق وأبقاه في باريس سان جيرمان قبل 3 أعوام، بعدما كان قريباً من الانتقال إلى العاصمة الإسبانية.

وفي حوار مع صحيفة "لا تريبيون ديمانش"، تمنى ماكرون أن يشارك مبابي في أولمبياد باريس 2024، وقال: آمل أن تسمح الأندية الأوروبية للاعبيها بالمشاركة في أولمبياد باريس كما فعلت الأندية الفرنسية، فهذه الروح الأولمبية حقاً.

 

والد مبابي

ولم يكتف الرئيس الفرنسي بتمنياته، بل كشف أن والد النجم كيليان مبابي أكد له رغبة مهاجم باريس سان جيرمان بالمشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة التي ستقام الصيف القادم في باريس، وتمنى أن توافق الأندية على السماح للاعبين بالتواجد مع منتخب "الديوك".

وتابع الرئيس الفرنسي: تحدثت مع والد مبابي الأسبوع الماضي، طرحت عليه السؤال، وأكد لي أن اللاعب يريد التواجد مع منتخب فرنسا في الأولمبياد، وآمل حقا أن تمنح جميع الأندية الأوروبية اللاعبين حرية اتخاذ القرار، وأنا سعيد لأن جميع الفرق الفرنسية فعلت ذلك، وآمل أن تحذو الأندية الأخرى حذوها.

وسبق لقائد المنتخب الأزرق أن أعلن في مناسبات عدّة أنه يحلم بالمنافسة في أولمبياد باريس، مع الاستفادة من النظام الأولمبي الذي يسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين يتجاوزون الحد الأقصى المسموح به وهو 23 عامًا.

 

غضب ريال

وذكر موقع "ديفينسا سنترال" المهتم بأخبار ريال مدريد فإن إدارة ريال مدريد غاضبة من تصريحات ماكرون.

وتابع الموقع، أن مسؤولي ريال مدريد ما زالوا يتذكرون كيف كان يضغط ماكرون على مبابي للبقاء في باريس والتخلي عن حلمه بارتداء القميص الأبيض، والآن بعدما أصبح كيليان على أعتاب الانتقال فعلاً إلى الريال، بدأ يضغط من أجل مشاركة المهاجم الفرنسي في الأولمبياد وذلك على عكس سياسة النادي الفائز مؤخراً ببطولة الدوري الإسباني.

ومن المقرر أن يرحل مبابي عن باريس سان جيرمان في الصيف القادم، وذلك للانتقال إلى ريال مدريد، علما بأن النادي الإسباني أبلغ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أنه لن يسمح للاعبيه الفرنسيين بالمشاركة في أولمبياد باريس.

&nb