الثلاثاء القادم موعد حاسم في مستقبل ميسي الرياضي

Cover

ميدار.نت - كتالونيا

قبل اتخاذ قرار رسمي بخصوص انتقاله، طلبت إدارة نادي برشلونة من اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، إمهالها أسبوعاً، بحسب ما ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية.

وتؤكد غالبية التقارير القادمة من فرنسا وإسبانيا، نية ميسي ترك باريس سان جيرمان عند انتهاء عقده في الشهر المقبل، وسط مساع من أندية عدة أبرزها الهلال السعودي و"البارسا" لضمه إلى صفوفهما.

وأوضحت الصحيفة، أن يوم الثلاثاء المقبل، سيكون حاسماً في مستقبل ميسي مع برشلونة، لأن رد رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بخصوص الخطة التي تم تقديمها، سيأتي بداية الأسبوع القادم.

ولا يستطيع برشلونة عقد أي صفقة من دون موافقة رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم على خطة الجدوى المالية التي قدمها، إذ يتوجب على النادي الكتالوني رفع دخله 25% على الأقل، لينال موافق الرابطة بالتعاقد مع لاعبين إضافيين، كما نقلت "إلموندو ديبورتيفو" الإسبانية.

وتابعت الصحيفة، أنه بعد الموافقة على الخطة، يمكن لبرشلونة التصديق على تجديد عقد مدافعه رونالد أراوخو ولاعب خط وسطه غافي، ومن ثم البدء بعملية التعاقد مع ميسي.

 

أرباح اقتصادية متوقعة

ويتوقع النادي أن تنعكس عودة ميسي إيجاباً عليه من الناحية الرياضية وأيضاً المادية.

وبحسب تقرير سابق لصحيفة سبورت الكتالونية فإن خزانة النادي الكتالوني قد يدخلها 230 مليون يورو في السنة الواحدة، عند عودة لاعبها الأرجنتيني.

وتكشف التقرير الاقتصادي للنادي، أن عودة ليو ستسهم في زيادة 150 مليون يورو من عقود الرعاية الجديدة بجانب 80 مليون يورو من التذاكر، رغم أن النادي سينتقل من ملعبه كامب نو إلى ملعب برشلونة الأولمبي الأصغر حجمًا الموسم المقبل بسبب إصلاحات كامب نو.

وفي المقابل، يعرض "البارسا" على ميسي راتبًا يبلغ 25 مليون يورو، ويتوقع أن يكون صافي أرباحه 100 مليون يورو.

وتأتي كل هذه التكهنات والأخبار، في وقت يجري فيه حديث جدي عن عرض مغر قدمه الهلال السعودي لميسي، إذ تذكر التقارير أنه سيتقاضى ما يقرب من نصف مليار يورو في الموسم الواحد، ما سيجعله اللاعب الأعلى أجراً في التاريخ.