الأربعاء يوم حاسم في تيك توك.. إما حذف ملايين الأغاني أو استمرارها

ميدار.نت - بكين
موسيقى وثقافة
تكنولوجيا
تيك توك
01 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت - بكين

كشفت منصة تيك توك الشهيرة عن خبر صادم ومخيب للآمال كما وصفته، موضحة أن ملايين الأغاني المنشورة عليها تستعد للاختفاء قريباً، وذلك بسبب اتفاقية غير مجددة.

ويعني ذلك أن المقطوعات الموسيقية لفنانين مشهورين مثل تايلور سويفت، وذا ويكند، ودريك لن تكون متاحة بعد الآن، وذلك بعدما اكتشفت Universal Music Group (UMG)  أن اتفاقيتها مع المنصة لم يتم تجديدها.

 

تعويضات

كما أن المجموعة تضغط حالياً على "تيك توك" للحصول على تعويضات مناسبة للفنانين وكاتبي الأغاني في مناقشات تجديد العقد، من بين أمور أخرى، بحسب ما قالت في رسالة موجهة إلى مجتمع الفنانين وكتاب الأغاني.

وقال متحدث باسمها إنه إذا فشلت في التوصل إلى اتفاق مع المنصة، فستتم إزالة جميع أغانيها من الخدمة بمجرد انتهاء الصفقة يوم الأربعاء المقبل، متهمة "تيك توك" "بمحاولة بناء عمل تجاري قائم على الموسيقى، من دون دفع قيمة عادلة مقابل الموسيقى".

وأوضحت أنها اقترحت الدفع للفنانين وكتاب الأغاني بمعدل يمثل "جزءاً صغيراً من المعدل" الذي تدفعه منصات التواصل الاجتماعي الكبرى في نفس الوضع.

 

مصالح شخصية

لكن "تيك توك"، ادعت أن مجموعة "UMG" "وضعت جشعها فوق مصالح فنانيها وكتّاب الأغاني".

وأضافت المنصة الصينية الشهيرة، أنه "على الرغم من السرد والخطاب الكاذب لشركة Universal، فإن الحقيقة هي أنهم اختاروا الابتعاد عن الدعم القوي لمنصة تضم أكثر من مليار مستخدم تعمل بمثابة وسيلة ترويجية واكتشاف مجانية لمواهبهم".

وختمت تيك توك، قائلة إن تصرفات Universal التي تخدم مصالحها الذاتية ليست في مصلحة الفنانين وكتاب الأغاني والمعجبين.

يذكر أن "تيك توك" هو تطبيق وسائط اجتماعية صيني، يُعرف في بلده الأًصلي باسم Douyin  حيث تم إطلاقه في عام 2016 ثم أصبح متاحاً على نطاق أوسع حول العالم في عام 2017.

 وتتيح هذه المنصة للمستخدمين إمكانية إنشاء البث المباشر، وإنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومقاطع فيديو موسيقية وصور متحركة مع مجموعة من الوظائف.

وكان التطبيق الأكثر تحميلاً في الولايات المتحدة عام 2018 ورابع أكثر التطبيقات تحميلاً في العالم في عام 2018، متقدماً على إنستغرام وسناب تشات.

 

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل