اكتشاف مخلوق غريب بـ20 ذراعًا قرب القارة القطبية الجنوبية

Cover

ميدار.نت - القطب الجنوبي

اكتشف العلماء مخلوقًا غريبًا يتميز بـ20 ذراعًا أثناء استكشافهم المياه المحيطية الباردة بالقرب من القارة القطبية الجنوبية.

وتمّ اصطياد هذا المخلوق الغريب خلال تجميع عينات من الحياة البحرية النادرة المعروفة باسم "نجوم ريش القطب الجنوبي" أو "Promachocrinus".

وتعدّ نجوم ريش القطب الجنوبي، حيوانات بحرية ذات حجم "كبير" وقدرة على البقاء في عمق يتراوح من 65 قدمًا إلى 6500 قدم تحت سطح الماء.

وتتميز هذه الحيوانات بتغيّر شكلها أثناء السباحة.

وقام الباحثون في سياق البحث عن نجوم ريش القطب الجنوبي، بجمع ثماني نجوم ريشة ذات شكل مميز، واكتشفوا نوعًا جديدًا تمامًا يحمل اسم "Promachocrinus fragarius"، والمعروف باسم "نجمة ريش الفراولة في القطب الجنوبي".

وأظهرت الدراسة أن هذا النوع الجديد من نجوم ريش القطب الجنوبي يمتلك 20 ذراعًا متفرعة من جسمه المركزي، والذي يشبه شكل الفراولة.

 

ألوان المخلوق

ويمكن أن يتفاوت لون هذا المخلوق الجديد بين الأرجواني واللون الذي يميل إلى الحمرة الداكنة، ولم تقدم الدراسة قياسات دقيقة لحجم الكائن.

وتظهر الصور أن لهذا النوع الجديد اثنين من الملحقات المميزة؛ إذ تبدو أذرعه السفلية الأقصر ملونة ومخططة وخشنة تقريبًا، في حين تبدو أذرعه العلوية الأطول ناعمة ومغطاة بالريش.

وعند النظر عن قرب إلى الجزء السفلي من جسم هذا المخلوق، يُلاحظ أن له شكل مثلث واسع من الأعلى ويستدق نحو الجزء السفلي بشكل مستدير.

وأطلق الباحثون على هذا النوع الجديد اسم "نجمة ريش الفراولة في القطب الجنوبي" نظرًا لتشابه شكل جسمه مع الفراولة.