بالفيديو.. إيلون ماسك يكشف من القمة العالمية للحكومات سبب شراء تويتر و"الوقت المناسب" لتكليف رئيس جديد

Cover

ميدار.نت - دبي

حدد مالك منصة تويتر ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك، خلال مشاركته في القمة العالمية للحكومات بدبي، موعداً تقديرياً لإيجاد شخص آخر لإدارة تويتر.

وأكد أنه عند الاقتراب من أواخر 2023 سيكون "الوقت مناسباً" لإيجاد شخص آخر لإدارة تويتر وهو وقت توقع أن يستقر فيه وضع منصة التواصل الاجتماعي.

وقال ماسك، لدى سؤاله عن اختيار رئيس تنفيذي جديد لتويتر وموعد تعيينه: "أعتقد أنني بحاجة إلى إيصال المنظمة لوضع مستقر والتأكد من أنها في موقف مالي قوي وأن خريطة طريق المنتج مرسومة بشكل واضح".

وأضاف: "لا أعرف، أنا أخمن ربما صوب نهاية هذا العام سيكون وقتا مناسبا للعثور على شخص آخر لإدارة الشركة لأنني أعتقد أنها يجب أن تكون في وضع مستقر، كما تعلمون، بنهاية العام الجاري".

كما أكد أن هدفه الكبير في تويتر وعلى مدار  5 سنوات قادمة هو أن يصبح "تطبيقاً لكل شيء".

 

شراء «تويتر»

وقال ماسك رداً على سؤال محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، «فكرت في إنشاء تطبيق من الصفر، لكنني اعتقدت أنه من الممكن أن يحقق تويتر تقدماً أسرع».

وأضاف "أحتاج إلى تحقيق الاستقرار في المنظمة والتأكد من أنها في مكان صحي وأن خريطة الطريق واضحة. أعتقد أنّها ستكون في وضع مستقر قرب نهاية هذا العام".

وسيسمح التخلي عن العمليات الإدارية اليومية لماسك الذي أنفق 44 مليار دولار لشراء منصته الاجتماعية المفضلة، بتجنب الاتهامات بتجاهل مشاريعه الأخرى، وخاصة شركة السيارات "تيسلا" التي شهدت انخفاض سعر سهمها منذ تولّيه منصبه.

وأعطى ماسك في الماضي أدلة قليلة حول نوع الإداري الجديد الذي يبحث عنه، قائلا فقط إنّ واجباته ستقتصر على البرمجيات والهندسة بمجرّد أن يحل محلّه "شخص غبي بما فيه الكفاية" كرئيس تنفيذي.

وطغت الفوضى على الأسابيع القليلة الأولى لامتلاك ماسك لتويتر، مع تسريح جماعي للموظفين، وعودة الحسابات المحظورة، وإيقاف حسابات صحافيين ينتقدون الملياردير المولود في جنوب إفريقيا.

 

أحمق لتولي الوظيفة

وكان ماسك صرح في 21 ديسمبر كانون الأول عبر تغريدة على تويتر بأنه سيستقيل من منصب الرئيس التنفيذي "بمجرد أن أجد من هو أحمق بما يكفي لتولي الوظيفة!"

وأضاف أنه سيقوم بعد ذلك "بإدارة فرق البرمجيات والخوادم فحسب".

ونشر ماسك استطلاعا على تويتر قبل ذلك بأيام يسأل فيه عما إذا كان عليه أن يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لمنصة التواصل الاجتماعي، ورد أغلب المشاركين بالقول إن عليه أن يفعل ذلك.