إنتر ميامي يجمع ميسي ثانية مع سواريز

ميدار.نت - ميامي
رياضة وخيول
ليونيل ميسي
23 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - ميامي

تعاقد إنتر ميامي، عن تعاقده مع لويس سواريز في موسم 2024، قادما من غريميو البرازيلي، الذي سجل معه 26 هدفا وقدم 17 تمريرة حاسمة في كل البطولات، ليقود الفريق إلى لقبين هذا العام.

وبانتقاله إلى ميامي سينضم المهاجم القادم من أوروغواي مجددا لصديقه ليونيل ميسي، كما سيلعب مجددا بجانب نجمي برشلونة السابقين، سيرغيو بوسكيتس وغوردي ألبا، واللذين فاز معهما بالدوري الإسباني 4 مرات في 5 سنوات.

وقال سواريز (36 عاما) في بيان: "أنا سعيد للغاية ومتحمس لخوض هذا التحدي الجديد مع إنتر ميامي. لا أستطيع الانتظار لأبدأ. أنا جاهز للعمل وتحقيق حلم الفوز بالمزيد من الألقاب مع هذا النادي العظيم".

وشكل ميسي وسواريز جزءا من ثلاثي برشلونة الهجومي الشهير – إلى جانب البرازيلي نيمار - الذي سيطر على إسبانيا وأوروبا في موسم 2014-2015 عندما فاز النادي الكتالوني بالدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

ومن جانبه، قال كريس هندرسون المدير الرياضي لإنتر ميامي: "لويس مهاجم مذهل ويتمتع بسجل حافل من التميز على أعلى المستويات في الرياضة، لقد أثبت أنه موهبة فريدة في كل دوري لعب فيه طوال مسيرته حتى الآن".

 

سواريز

انضم سواريز إلى فريق ناسيونال مونتيفيديو المحلي للشباب في سن 14 عاماً، وفي مايو 2005، في سن 16 عاما، لعب لأول مرة الأولى ضد فريق جونيور دي بارانكيا في كأس ليبرتادوريس.

وسجل هدفه الأول في سبتمبر 2005 وساعد في فوز ناسيونال الأوروغواياني 2005–06 الدوري برصيد 10 أهداف في 28 مباراة.

وتألق سواريز لأول مرة في أوروبا مع أياكس أمستردام قبل أن ينتقل إلى ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 82 هدفا.

لكنه حقق النجاح الأكبر في برشلونة، حيث سجل 195 هدفا وقدم 113 تمريرة حاسمة، قبل أن ينتقل إلى الغريم أتليتيكو مدريد حيث واصل التألق وقاد الفريق إلى لقب الدوري الإسباني.

وسجل سواريز في المجمل أكثر 500 هدف في مسيرته مع الأندية والمنتخب قرابة عقدين من الزمن.

وفاز إنتر ميامي بكأس الدوري الأميركي-المكسيكي في 2023 في أعقاب وصول ميسي، لكنه لم يتمكن من التأهل إلى نهائيات الدوري الأميركي لكرة القدم، ويبدأ الفريق مشواره في موسم 2024 بمواجهة ريال سولت ليك في 21 فبراير المقبل.

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة