إضراب ممثلي هوليوود يتجه نحو الظلام ونداءات لاستئناف المفاوضات

Cover

ميدار.نت - هوليوود

أعلن كبير مفاوضي نقابة الممثلين خلال مهرجان تورونتو السينمائي الدولي عن استمرار توقف المفاوضات مع استوديوهات هوليوود ومنصات البث التدفقي الكبرى منذ شهر يوليو الماضي.

وشدّد على ضرورة استئناف المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق عادل.

 

تأثير واضح على الإنتاج السينمائي

وأشار دنكان رابتري-آيرلند، المفاوض نيابة عن نحو 160 ألف ممثل سينمائي وتلفزيوني، إلى أهمية الإضراب الذي انضم إليه الممثلون وكتّاب السيناريو في هوليوود، والذي أثّر بشكل كبير على الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية.

وأكد رفض الاستوديوهات التفاوض منذ أكثر من 56 يوماً.

ودعا رابتري-آيرلند أثناء حضوره المهرجان إلى عودة الاستوديوهات إلى طاولة المفاوضات معتبرًا أن هذا هو السبيل الوحيد لإنهاء الإضراب.

وأكّد أن أكثر من 1200 منتج مستقل قد وافقوا على اتفاقية النقابة، مما يظهر دعمهم للمطالب المعقولة والواقعية.

 

دعم للإضراب

وأعربت باتريشا أركيت الممثلة والمنتجة عن دعمها الكامل للإضراب، وأشارت إلى أهميته بالنسبة للممثلين.

وأعرَب رئيس مهرجان تورونتو عن أمله في التوصل إلى اتفاق يحقق تطلعات الجميع، بما في ذلك مخاوف تتعلق باستخدام الذكاء الاصطناعي في الأعمال الفنية.

ويمكن أن يتم التوصل إلى حلٍّ عادل ينهي الإضراب ويساهم في استئناف الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية، إذا تم استئناف المفاوضات بشكل فوري.

ويذكر أن الإضراب بدأ في يوم 2 مايو الماضي بعد مفاوضات غير مثمرة مع AMPTP، الذين يمثلون أهم استوديوهات هوليوود مثل Netflix و Disney و Apple و Amazon و Paramount و Warner Bros وغيرها.

وتجمع ممثلو هوليوود مع كتّاب السيناريو في حركة اعتصام تسببت في توقف إنتاج الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وهذا هو أول إضراب مشترك من نوعه في أكثر من ستين عامًا بسبب فشل المفاوضات مع الاستوديوهات الكبرى، حسبما أفادت صحيفة "فاينانشال تايمز" اللندنية.

وتمت هذه الخطوة بعد تصويت نقابة "SAG-AFTRA"، التي تمثل أكثر من 160 ألف ممثل تلفزيوني وسينمائي في هوليوود، على التوصية بالإضراب بعد فشل المفاوضات.

وصرّح المدير التنفيذي للنقابة، دنكان كرابتري إيرلندا، بأن هذا الإضراب هو الخيار الأخير.

وعلى الرغم من استمرار بعض الأعمال في الإنتاج السينمائي والتلفزيوني منذ بداية إضراب الكتّاب في الثاني من مايو الماضي، إلا أن مشاركة الممثلين في هذه الحركة الاحتجاجية أحدثت تعطيلاً في حركة العمل في هوليوود.

وجاء ذلك في الوقت الذي يستعد فيه أصحاب دور السينما لإصدار أول قائمة كاملة من الأفلام الصيفية منذ عام 2019، بمعنى أن هذا الإضراب سيؤثر على الصناعة في زمن استعداد السينما للعودة بقوة بعد تداعيات جائحة فيروس كورونا.