أُنس جابر تصعد إلى الدور الثالث ببطولة أميركا المفتوحة للتنس

Cover

ميدار.نت - واشنطن

تمكنت لاعبة التنس التونسية أنس جابر من تحقيق تقدم ملفت في بطولة أميركا المفتوحة بعد فوزها على منافستها التشيكية ليندا نوسكوفا.

 

تفاصيل المباراة

واستغرقت اللقاء ثلاث مجموعات، حيث تمكنت أنس جابر من الفوز بنتيجة 7-6 (9-7) و4-6 و6-3 في مباراة استمرت ساعتين و9 دقائق.

وفي الدور الثالث، ستواجه أنس جابر التشيكية ماري بوزكوفا المصنفة (31)، والتي تأهلت بعد فوزها على الكرواتية بيترا مارتيتش بنتيجة (6-1) و (6-2).

ويذكر أن هذه المباراة هي الثانية على التوالي التي يتعين على أنس جابر تحقيق الانتصار فيها، بعدما فازت في الدور الأول بصعوبة على الكولومبية كاميلا أوسوريو بنتيجة 7-5 و7-6 (7-4).

وفي تصريحها بعد المباراة، قالت جابر: "لقد كنت مريضة منذ الخميس الماضي، ولكنني أعتمدت على الإرادة وتمكنت من التغلب على الصعاب بفضل الدعم الطبي والإصرار".

إلى جانب ذلك، تأهلت الروسية داريا كاستاتكينا إلى الدور الثالث بعد تفوقها على الأمريكية صوفيا كينين بمجموعتين مقابل واحد، وستواجه في الدور الثالث البلجيكية جريت مينين، التي فازت على الأمريكية ساشيا فيكيري.

 

من جوائز أُنس جابر

في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2020، أصبحت أنس أول لاعبة عربية تصل إلى ربع نهائي بطولة كبرى، وهو إنجاز كررته في بطولة ويمبلدون 2021.

وفازت بأول لقب على مستوى رابطة محترفات التنس خلال بطولة برمنغهام كلاسيك 2021، لتصبح أول امرأة عربية تفوز بلقب بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

فازت بأكبر لقب لها في مدريد للماسترز 2022 وهو حدث نقطة 1000، لتصبح أول لاعبة أفريقية وعربية تفوز بلقب على هذا المستوى.

وفي 2019 حصلت أنس على جائزة المرأة العربية في فئة الرياضة.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة