أين اختفت كيت ميدلتون؟ سؤال حير البريطانيين

ميدار.نت - لندن
الملك تشارلز
03 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - لندن

يسيطر في الوقت الحالي، اسم أميرة ويلز، كيت ميدلتون، على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب اختفائها لفترة طويلة الأسابيع الماضية، منذ إجرائها عملية جراحية.

ورغم أن القصر الملكي تحدث عن الجراحة والوضع الصحي للأميرة ، لكن التحفظ الذي شاب فتح الباب للتكهنات.

وكان قصر كنسينغتون في لندن، بتاريخ 17 يناير 2024،  أصدر بيان جاء فيه أن أميرة ويلز، كيت، البالغة من العمر 42 عاماً، تتعافى من عملية جراحية في البطن، وأنها ستتراجع عن واجباتها العامة إلى ما بعد عيد الفصح بسبب العملية.

لكن  انسحاب الأمير ويليام، وريث العرش البريطاني، من حفل تأبين والده الروحي، ملك اليونان الراحل، بسبب "أمر شخصي"، أعاد اسم كيت للتداول ليتصدر منصة إكس، مصحوبا موجة من النكات والصور المازحة والنظريات غير الصحيحة على المنصة. 

ورد على هذه الموجة، قالت إليزابيث هولمز، المؤلفة والخبيرة بشؤون العائلة الملكية، إن "سخافة" تنظير وسائل التواصل الاجتماعي تفاقمت بسبب غياب ويليام عن الحدث.

وأضافت هولمز، التي كتبت كتاب "صاحب السمو الملكي: الأكثر من الأفكار حول الأسلوب الملكي" في نفس التصريح: "هناك بالتأكيد أشخاصٌ يشعرون بالقلق حقاً بشأن أميرة ويلز، لكن عاصفة وسائل التواصل الاجتماعي كانت غير عادلة".

أكملت: "خضعت الأميرة للتوّ لعملية جراحية كبرى وهي الآن في فترة تعافٍ تمتد لعشرة أسابيع أتاحها القصر في الأصل". 

فيما كشف القصر يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، أن أميرة ويلز تتحسّن، لكنه رفض الخوض في التفاصيل، الشيء الذي أدى إلى مزيد من التكهنات من طرف الجمهور، مباشرة في اليوم الموالي.  

 

مرض الملك

وفي الآونة الأخيرة، تصدّر والد الأميرين، الملك تشارلز الثالث، عناوين الأخبار بعد تشخيص إصابته بالسرطان، ليُلغي تشارلز ارتباطاته العامة أثناء تلقيه العلاج.

واستمرت الأمور المتعلقة بصحة كيت ميدلتون وتشارلز مؤخراً في إثارة الحديث حول الشفافية المحيطة بالمعلومات الطبية للعائلة المالكة. 

وقالت إليزابيث هولمز: "تعتبر العائلة المالكة موضوع المخاوف الصحية مسألة خاصة". وأضافت: "إذا شورِكَت المعلومات، فعادةً ما تكون غامضة عن عمد أو تُشارَك بعد وقوعها، أعتقد أن الغموض أضر بهم هنا". 

وأكد متحدث باسم كيت، يوم الخميس 29 فبراير، أنها "في حالة جيدة". وقال: "أوضح قصر كنسينغتون في لندن، في شهر يناير، الجدول الزمني لشفاء الأميرة وسنقدم فقط تحديثات مهمة.