أول حاسوب شفاف بتقنية microLED من لينوفو

Cover

ميدار.نت - برشلونة

كشفت شركة لينوفو الصينية النقاب عن أول حاسوب محمول يحمل شاشة شفافة من نوع microLED، وقامت بعرضه كنموذج أولي في مؤتمر MWC 2024 في برشلونة.

ويهدف الجهاز، المسمى Lenovo Project Crystal ومصمم بواسطة قسم ThinkPad، إلى توفير تجربة فريدة بإمكانية عرض المعلومات دون قلب الشاشة.

وتركز لينوفو على توفير هذا التصميم الجديد للأماكن التي تحتاج إلى مشاركة المعلومات بشكل فعّال، مثل عيادات الأطباء ومكاتب الفنادق.

 

عكس المحتوى

ويمكن بسهولة عكس المحتوى المعروض عبر الشاشة الشفافة، مما يتيح للأشخاص في الجهة الأخرى رؤية البيانات.

ويتيح الجهاز استخدام كاميرا مدمجة لتطبيقات الواقع المعزز، مما يتيح التعرف على الأجسام وإضافة رسومات ومخططات على الشاشة الشفافة.

ورغم أن شاشات microLED تأتي بأسعار مرتفعة، إلا أن لينوفو تسعى لتحقيق توازن بين التكنولوجيا الراقية والإمكانيات التجارية.

 

إمكانية التبديل

وتتميز الشاشة في حاسوب لينوفو بنحافتها وتقنيتها المكونة من عدة طبقات، مع اقتراح من الشركة إمكانية تحويل الشاشة الشفافة إلى أخرى تقليدية بضغطة زر.

وتأتي الشاشة، بقياس 16 إنشاً، كما تتميز بدرجة سطوع عالية تصل إلى 3000 شمعة، ويأتي الحاسوب بلوحة مفاتيح تعمل باللمس.

وعلى الرغم من أن الجهاز يواجه بعض التحديات في التصميم وتعاني من بعض المشكلات، مثل ضعف المفصل بين الشاشة ولوحة المفاتيح ونقص المنافذ، إلا أن لينوفو تستمر في تطويره، مما يعكس التزامها بتقديم حلول مبتكرة في عالم التكنولوجيا.