أنس جابر تغادر بطولة أبوظبي بعد خسارة الأمس

ميدار.نت - أبوظبي
رياضة وخيول
أنس جابر
10 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت - أبوظبي

خرجت التونسية أنس جابر، المصنفة الثانية، من منافسات بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس للسيدات، وذلك بعدما أقصتها البرازيلية بياتريس حداد مايا، المصنفة السادسة في البطولة.

وفازت اللاعبة البرازيلية على نظيرتها التونسية في ربع النهائي، بمجموعتين من دون مقابل، بواقع 6-3 و6-4.

احتاجت حداد مايا إلى ساعة و30 دقيقة «90 دقيقة» للتفوق على جابر، التي سبق وأطاحت بها من ربع نهائي بطولة رولان جاروس العام الماضي، في حين ودعت التونسية المصنفة الثانية عالمياً سابقاً، في رحلتها لاستعادة مستوياتها السابقة، في أول ظهور لها في منطقة الشرق الأوسط منذ عامين.

وتصدرت المواجهة البرازيلية-التونسية منافسات أمس الجمعة، من خلال الحضور الجماهيري الأكبر على المدرجات، ونجحت مايا، المصنفة 13 عالمياً، من مواصلة مسيرتها المميزة في البطولة، وهي التي تأهلت إلى نصف النهائي للعام الثاني على التوالي.

وينظم هذا الحدث العالمي مجلس أبوظبي الرياضي ضمن بطولات رابطة محترفات التنس من فئة 500 نقطة، وتقام منافساتها في مدينة زايد الرياضية.

 

مواجهات اليوم

ويلتقي في نصف النهائي اليوم، الكازاخستانية يلينا ريباكينا، المصنفة الأولى في البطولة، مع الروسية ليودميلا سامسونوفا، المصنفة الثامنة، ووصيفة النسخة الماضية 2023.

وجاء تأهل الكازاخستانية يلينا ريباكينا عقب تفوقها أمس الجمعة، على الإسبانية كريستيان بوكشا، في لقاء الدور ربع النهائي، بمجموعتين دون مقابل، بواقع 6-1 و6-4.

وأكدت ريباكينا «24 عاماً»، المصنفة الأولى للبطولة، والثالثة عالمياً، أنها قادمة بقوة لتعويض خيبة الخروج من الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي، وهي التي سبق لها الفوز بلقب بطولة ويمبلدون العريقة في عام 2022، وتمتلك ستة ألقاب بارزة في مسيرتها الاحترافية، وعوضت خروجها من الدور ربع النهائي لبطولة مبادلة في العام الماضي، مع إعلانها بخوضها المنافسات بهدف المنافسة على اللقب في هذه النسخة.

كما تغلبت الروسية ليوديملا سامسونوفا، أمس، في ربع النهائي، على التشيكية باربوروا كرجتشيكوفا، المصنفة الرابعة في البطولة، بمجموعتين دون مقابل، بواقع 7-5 و6-4.

وتعتبر هذه المرة الثانية على التوالي التي تتأهل فيها سامسونوفا إلى نصف نهائي بطولة مبادلة، وللمفارقة فإنها أطاحت بمنافساتها ذاتها من الدور الثاني وقتها في عام 2023، قبل أن تحل وصيفة في نهاية المطاف.