أنس جابر تحافظ على ترتيبها السادس عالمياً

ميدار.نت - دبي
أنس جابر
رياضة وخيول
27 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت - دبي

حافظت التونسية أنس جابر على المركز السادس بصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الصادر، أمس الاثنين، والذي ترأسته البولندية إيغا شفيونتيك.

وفازت شفيونتيك بلقب بطولة قطر المفتوحة للتنس للمرة الثالثة على التوالي بعدما تغلبت في المباراة النهائية على الكازاخية يلينا ريباكينا خلال شهر فبراير الجاري.

واللافت أن التصنيف لم يشهد أي تغيير أيضا على مستوى الستة الأوائل حيث احتفظت الروسية أرينا سابالينكا في المركز الثاني وخلفها الأميركية كوكو جوف ثم الكازاخية ريباكينا في المركز الرابع، والأميركية جيسيكا بيغولا في المركز الخامس.

وبالنسبة لبقية المراتب، ارتقت التشيكية ماركيتا فوندرسوفا خطوة للأمام لتحتل المركز السابع على حساب الصينية كينوين شينغ التي تراجعت للمركز الثامن.

كما قفزت اليونانية ماريا ساكاري خطوتين لتعود مجددا لقائمة العشرة الأوائل باحتلالها المركز التاسع، بينما تراجعت اللاتفية يلينا أوستابينكو للمركز العاشر.

واستفادت الإيطالية جاسمين باوليني من تتويجها بلقب بطولة دبي المفتوحة للتنس لتقفز 12 خطوة للأمام لتحتل المركز الرابع عشر، أما وصيفتها الروسية أنا كالينسكايا قفزت 16 مركزا لتحتل المرتبة 24.

 

العشرة الأوائل

وجاءت قائمة العشرة الأوائل في التصنيف على النحو التالي:

إيغا شفيونتيك (10105 نقاط)

أرينا سابالينكا (8725 نقطة)

كوكو جوف (6975 نقطة)

إيلينا ريباكينا (6848 نقطة)

جيسيكا بيغولا (5050 نقطة)

أنس جابر(4173 نقطة)

ماركيتا فوندروسوفا (4070 نقطة)

كينوين زهينغ (4040 نقطة)

ماريا ساكاري (3565 نقطة)

يلينا أوستابينكو (3548 نقطة).

 

انسحاب من دبي

وكانت جابر أعلنت انسحابها من بطولة دبي المفتوحة للتنس بسبب إصابة في الركبة اليمنى، وذكر الموقع الرسمي للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، أنها كانت ستشارك في البطولة بصفتها المصنفة الخامسة بها، ولكن ستحصل الإسبانية كريستينا بوكسا، المصنفة رقم 67 عالميا، على مكانها في الدور الرئيسي.

وقالت جابر في بيان رسمي نشره الموقع الرسمي للبطولة : "أصدقائي وعائلتي الأعزاء، أردت أن أشارككم ما لا تستطيع ركبتي تحمله، كان اللعب مع الألم أمرا لا يطاق، وعدم قدرتي على تقديم أقصى ما عندي في الملعب أمر محبط".

وأضافت: "عقب التشاور مع أطبائي وفريقي قررنا أنني سأنسحب من بطولة دبي وأن أخضع للعلاج. أتطلع للعودة للملاعب والمشاركة في البطولات الأميركية. شكرا لدعمكم المستمر أحبكم كلكم... أنس".

 

 

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة