أنس جابر تتأهل بجدارة إلى الدور الثاني من بطولة مدريد

ميدار.نت - مدريد
رياضة وخيول
أنس جابر
التنس
28 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - مدريد

حجزت التونسية أنس جابر مكاناً لها في الدور الثاني من بطولة مدريد المفتوحة لتنس السيدات ذات الألف نقطة، وذلك بعد فوزها بصعوبة بالغة على الكندية ليلى فرنانديز بنتيجة 7 / 5 و2 / 6 و6 / 4 .

وشهدت المجموعة الأولى تنافساً كبيراً بين اللاعبتين، إذ تقدمت الكندية بواقع (3-0)، لكن جابر نجحت في تحقيق التعادل (3-3) مستغلة أخطاء فيرنانديز، خاصة على مستوى الإرسالات، ليستمر التعادل عند النقطة الخامسة، قبل أن تفوز التونسية  بواقع (7-5) وتكسب المجموعة بعد عودتها القوية في المباراة.

وتغير أداء جابر في المجموعة الثانية، فقدمت بمستوى ضعيفاً، وفقدت تركيزها وارتكبت أخطاء عديدة في الهجوم، ما وبذلك فازت الكندية بواقع (6-2)، وفي المجموعة الثالثة تقدمت فيرنانديز (4-2) وكانت قريبة من حسم الأمور، لكن أنس قلبت المعطيات وكسبت أربعة أشواط متتالية، لتفوز بالمجموعة (6-4) وبالمباراة بمجموعتين مقابل واحدة، بعد ساعتين و26 دقيقة من اللعب.

 وبفضل هذا الانتصار، أصبحت جابر تملك أعلى نسبة انتصارات في بطولة مدريد، منذ انطلاق المسابقة عام 2009، بحسب أرقام موقع أوبتا المختص، إذ انتصرت في عشر مباريات وخسرت مواجهة واحدة، لتبلغ نسبة الانتصارات أكثر من 90٪.

ولن تكون المحطة التالي أسهل، فهي مواجهة قوية في دور الـ 16 ضد اللاتفية يلينا أوستابينكو المصنفة التاسعة عالميا، والتي فازت على الأرجنتينية ماريا كارل بنتيجة 6 / 3 و6 / 3.

وكانت أنس جابر استهلت مشاركتها في البطولة بالفوز على نظيرتها السلوفاكية، آنا كارولينا شميدلوفا، التي تحتل التصنيف الـ68 عالمياً بواقع مجموعتين مقابل واحدة، جاءت تفاصيلها (6-4، 5-7، 6-3).

وتسعى البطلة العربية إلى التقدم في البطولة التي حملت لقبها ذات يوم سنة 2022، وتريد جابر العودة إلى طريق الانتصارات المتتالية، بعدما مرت بفترة صعبة جداً منذ انطلاق الموسم الحالي، حيث كان ظهورها سيئاً في أغلب البطولات التي خاضتها حتى الآن، وهو ما سبّب تراجعها إلى المركز التاسع عالمياً في تصنيف اللاعبات المحترفات.

 

ترتيب النجمات

وبالنسبة لبقية البطلات، تأهلت البولندية إيجا شفيونتيك لدور الـ16 في بطولة مدريد بالفوز على الرومانية سورانيا كيرستيا بنتيجة 1/6 و1/6، وصعدت النجمة البولندية لمواجهة الإسبانية سارة تورمو التي تأهلت بدورها بعد الفوز على الروسية فيكتوريا أزارينكا.

أما اليونانية ماريا ساكاري فكسرت سلسلة انتصارات سيلون ستيفنز التي حققت سبعة انتصارات متتالية، لكنها سقطت أمام ساكاري بنتيجة 1/6 و3/6.

&nb