أمريكا تأمر بوقف إصدار ثالث أكبر عملة رقمية مستقرة

Cover

 

ميدار.نت - نيويورك

أصدرت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) أمراً إلى شركة Paxos بالتوقف عن إصدار عملتها الرقمية BUSD، وهي ثالث أكبر عملة رقمية مستقرة من حيث القيمة السوقية.

وتفاجأ متداولو العملات الرقمية، بتحريك دعوى من هيئة البورصات الأمريكية ضد Paxos بسبب عملتها المستقرة.

وأرسلت اللجنة إشعاراً إلى شركة Paxos، زاعمة أن عملة BUSD هي ورقة مالية غير مسجلة.

وفي نفس اليوم، أمرت إدارة الخدمات المالية في نيويورك (NYDFS) شركة Paxos بالتوقف عن إنشاء المزيد من رموز BUSD الخاصة بها.

نظراً لأن Paxos تواجه تدقيقاً تنظيميًاً على عدة جبهات، فقد لجأ العديد من أعضاء مجتمع التشفير إلى تويتر لإبداء رأيهم في الموقف.

كما اتهم المتداولون رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات جاري جينسلر، معتبرين أنه يخوض "حملة غير خاضعة للرقابة ضد العملات الرقمية".

وفي الوقت نفسه، علق iTrader AshWSB أيضاً على الأمر ورفض القضية، وجادل المتداول الشهير بأن BUSD مدعومة بالكامل، ولن يؤثر عدم إصدار Paxos لأي رموز أخرى على الرموز المميزة الحالية.

 

بينانس المستهدفة

كما ردد المحلل Tedtalksmacro المشاعر القائلة بأن BUSD قد لا تفي بمعايير الأمان، واقترح المحلل أن الحدث قد يكون مجرد صفعة لمنصة بينانس.

وأشار أحد المحامين إلى أنه في حين يتم إنشاء العملات المستقرة بحيث يكون لها قيمة ثابتة، يمكن لحامليها الربح من خلال وسائل مختلفة مثل المراجحة والتحوط والمجازفة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بينانس "CZ" إن البورصة ستستمر في دعم BUSD على الرغم من أن المُصدر Paxos أمر بالتوقف عن سك العملة المستقرة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية والمنظمين في نيويورك.

وانتقل الرئيس التنفيذي لشركة بينانس إلى طمأنة المستخدمين بأن الأموال آمنة على الرغم من إجراءات الإنفاذ المقصودة عبر تويتر.

وفقًا لـ Zhao، ستواصل Paxos خدمة BUSD وإدارة عمليات الاسترداد. كما قدمت تأكيدات بشأن احتياطياتها، والتي تم تدقيقها من قبل أطراف متعددة.

ونتيجة لإجراءات الإنفاذ، قال الرئيس التنفيذي لشركة بينانس أن القيمة السوقية لـ BUSD ستنخفض بمرور الوقت.

 

أخبار منصة "ميدار.نت" ليست توصيات

وتحرص منصة "ميدار.نت" على نشر أحدث الأخبار والتحليلات المالية والبيانية المتعلقة بسوق العملات الرقمية والمشفرة "كريبتو" من أدق المصادر وأكثرها موثوقية ليطلع عليها قراء المنصة.

وتؤكد منصة "ميدار.نت" في الوقت ذاته أن الأخبار والتحليلات المنشورة في صفحاتها لا تمثل توصية للمستثمرين في أسواق العلات الرقمية بأي شكل من الأشكال، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.

 

 

&nb