آبل ترفع أسعار خدمات البث التلفزيوني من جديد

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
آبل
آيفون
26 أكتوبر 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

على خطى نيتفليكس وديزني قررت شركة أبل رفع السعر الشهري لخدمة البث التلفزيوني الخاصة بها بمعدل 3 دولارات.

وستشمل زيادة الأسعار أيضاً خدمة ألعاب الفيديو "أبل أركيد" و"أبل نيوز بلس" وحزمة "أبل ون"، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

وكشف الإعلان الصادر عن الشركة أن تكلفة خدمة أبل تي في بلس الجديدة ستبلغ 9.99 دولارات أميركية شهرياً، بعد أن كانت 6.99 دولارات، بعد زيادة سابقة في 2022، وستبلغ تكلفة الحزمة السنوية 99 دولاراً أميركياً، ارتفاعاً من 69 دولاراً أميركياً.

وشملت الزيادة خدمة "أبل وان" وهي الحزمة الأساسية التي تستخدمها العديد من العائلات للوصول إلى خدمات أبل بسعر أقل ستزداد أيضاً، حيث تبلغ تكلفة حزمة برميير منها 37.95 دولارا شهرياً.

كما ترتفع الأسعار الشهرية لـ أبل آركيد ونيوز بلس، لتصل إلى 6.99 دولارات و12.99 دولارا على التوالي.

 

خدمات iCloud

وفي شهر يونيو السابق، أعلنت شركة آبل عن رفع أسعار خدمات iCloud السحابية التي تقدمها لمستخدميها في العديد من بلدان العالم.

وطالت زيادة أسعار خدمات iCloud المستخدمين في عدة مناطق في العالم بما فيهم المستخدمون في بريطانيا والدول الاسكندنافية وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية.

ويحصل صاحب حساب Apple ID على 5 غيغابايت من مساحة التخزين السحابية المجانية عبر خدمات iCloud، لكن يمكنه ترقية الخدمة إلى خدمة ‌+iCloud‌ المدفوعة للحصول على سعة تخزين تبلغ 50 غيغابايت أو 200 غيغابايت أو 2 تيرابايت.

ووصلت زيادة سعر خدمات iCloud لمستخدمي آبل إلى 25% في بعض البلدان، فكانت آبل تتقاضى من المستخدمين في بريطانيا 0.79 جنيها إسترلينيا شهريا مقابل 50 غيغابايت من مساحة التخزين السحابية، و 2.49 جنيها إسترلينيا شهريا مقابل 200 غيغابايت، و 6.99 جنيها إسترلينيًا شهريا مقابل 2 تيرابايت، لكن الأسعار ارتفعت الآن إلى 0.99 جنيه إسترليني و 2.99 جنيه إسترليني و 8.99 جنيه إسترليني شهريا.

حدث نمو مماثل في سعر خدمات iCloud في الدنمارك والسويد والنرويج وبولندا وبلغاريا ورومانيا وتركيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر وتنزانيا وجنوب إفريقيا وكولومبيا وبيرو والبرازيل. ظلت الأسعار في الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي دون تغيير.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل