LADA تطرح سيارات Vesta العصرية بمزايا جديدة

ميدار.نت - موسكو 
لادا
سيارة جديدة
05 أبريل 2023
Cover

ميدار.نت - موسكو 

قررت شركة LADA الروسية للسيارات طرح مركبتها Vesta الجديدة في الأسواق المحلية وبعض الأسواق العالمية خلال شهر أبريل الحالي.

وتحظى السيارات الجديدة من نماذج Vesta بتعديلات خارجية تجعلها أكثر جمالا وعصرية، ومصابيح جديدة فيها خطوط إضاءة مميزة تعمل بتقنيات LED، كما تغيّر فيها تصميم ممتصات الصدمات والفتحات الهوائية، وحصلت على فتحات عوادم معدّلة.

وتأتي Vesta بنسخة سيدان الجديدة بطول 4 أمتار و44 سنتيمترا، بارتفاع 149 سنتيمتراً، والمسافة بين محوري عجلاتها 263 سنتيمتراً، كما جهّزت بأقراص جديدة للعجلات بمقاس 16 و17 إنشاً.

 

شاشات لمسية طولية

وزودت ممتصات الصدمات فيها بأماكن لتركيب حساسات للمسافات ومستشعرات لأنظمة الركن الآمن ونظام للنقطة العمياء.

وداخليا أصبحت السيارة أكثر عصرية وحداثة أيضاً، إذ جهّزت بشاشات لمسية طولية في منتصف واجهة القيادة، وزوّدت بأنظمة مولتيميديا جديدة، ومنافذ مختلفة لشحن الهواتف  والأجهزة المحمولة، وزودت بلوحة عدادات إلكترونية جديدة قبالة المقود.

ودعمت المركبة بأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، ونظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات، وأنظمة لتدفئة المقود والمقاعد، ونظام الدخول الآمن للسيارة دون مفتاح.

وستحصل نسخها الجديدة على محركات بنزين بسعة 1.6 ليتر بعزم 109 و120 حصانا على الأغلب، ستعمل مع علب سرعة يدوية وأوتوماتيكية.

 

شركة لادا

شركة لادا، تمثل علامة تجارية روسية مملوكة من قبل شركة صناعة السيارات (أوتوفاز) ومقرها في مدينة تولياتي الروسية.

وقد تأسست في أوائل الستينات من القرن العشرين وكانت بداياتها تجميع بعض سيارات فيات الإيطالية بموجب شراكة بين الطرفين.

ومن أشهر طرازات لادا طرازي ( ريفا ونيفا ) وهما الأكثر انتشارا ويمتلكان شعبية كبيرة في أوساط الطبقة العاملة كما أن أول طرازات لادا وهو (فاز-2101) حيث حقق أعلى المبيعات منذ ( يونيو عام 1970 ) فأصبحت سيارات لادا ذات شعبية كبيرة في روسيا، وشرق أوروبا خلال العقدين الأخيرين من العهد السوفيتي، ثم في العهد الفيدرالي الحالي استمر إنتاج لادا من السيارات من مصنعها في مدينة توغلوتي الواقعة على نهر الفولجا في وسط روسيا دون تغيير في مواصفات وتقنيات الستينات ويقدر حالياً الإنتاج السنوي من السيارات التي تنتجها لادا تقريبا (780.000) سيارة.

 

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل