6 قمصان لميسي تحقق هذا الرقم في مزاد علني

ميدار.نت - نيويورك
رياضة وخيول
ليونيل ميسي
21 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - نيويورك

حققت قمصان للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، 7.8 مليون دولار في مزاد علني حدث يوم الخميس الماضي بدار مزادات سوثبيز في نيويورك.

ويبلغ عدد القمصان ستة، ارتداها ميسي خلال منافسات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، من بينها القميص الذي ارتداه في المباراة النهائية أمام المنتخب الفرنسي.

وطُرحت القمصان التي ارتداها ميسي في النصف الأول من ست مباريات للأرجنتين في كأس العالم في قطر في مزاد علني من قبل شركة التكنولوجيا الناشئة إيه سي ميمنتو وتم شراؤها من قبل مزايد مجهول الهوية.

 

متى لبسهم ميسي؟

تضمنت المجموعة التي بيعت في المزاد القمصان التي ارتداها ميسي في الأشواط الأولى من مباراتين بدور المجموعات، إلى جانب المباراة ضد أستراليا بالدور ثمن النهائي، ومباراة الدور ربع النهائي أمام هولندا، ومباراة كرواتيا في قبل النهائي، ومباراة النهائي الشهيرة أمام فرنسا.

ويعد السعر النهائي للبيع هو الأعلى بين التذكارات الرياضية المبيعة في مزادات لهذا العام، كما سجل سعراً قياسياً لمبيعات التذكارات الرياضية الخاصة باللاعب ليونيل ميسي، إذ بلغ السعر القياسي السابق نحو 450 ألف دولار (في مايو أيار 2022) لقميص ارتداه في مباراة برشلونة ضد ريال مدريد (الكلاسيكو) في عام 2017.

وكان ليونيل ميسي أعلن عن المزاد يوم 20 نوفمبر تشرين الثاني الماضي قائلاً “ستة قمصان كأس العالم، مزاد واحد، اليوم يعلن أصدقائي بشركة إيه سي ميمنتو مزاداً في دار سوثبيز لستة قمصان ارتديتها خلال كأس العالم في قطر من ضمنها قميص المباراة النهائية”.

 

قميص جوردن

رغم المبلغ الجيد الذي حققته قمصان ميسي، لكنها كانت أقل من التوقعات، إذ كانت الآمال معقودة على أن تصل مجموعة القمصان بالمزاد إلى سعر قياسي، لكن إجمالي القمصان الستة لم يصل إلى أعلى سعر دُفع مقابل قميص يرتديه لاعب والمسجل باسم مايكل جوردان الذي بيع قميص له ارتداه بنهائي دوري المحترفين لكرة السلة عام 1998 مقابل 10.1 مليون دولار.

وتفوق قميص مايكل جوردان على القميص الخاص باللاعب الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا الذي ارتداه خلال مباراة الأرجنتين الشهيرة ضد المنتخب الإنجليزي بكأس العالم 1986 بقيمة 9.8 مليون دولار.

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة