ياهو تعزز خدمات الأخبار بالاستحواذ على منصة Artifact

ميدار.نت - كاليفورنيا
ذكاء اصطناعي
ياهو
02 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

بهدف تعزيز خدماتها الإخبارية، استحوذت شركة ياهو على منصة الأخبار المعتمدة على الذكاء الاصطناعي Artifact ، لتدمجها في خدماتها ضمن الولايات المتحدة وغيرها من الدول.

وقالت ياهو إن منصة التوصيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تقدمها شركة Artifact ومزاياها الأخرى، ستساعد في توسيع نطاق عملياتها الإخبارية، وتقديم محتوى مخصص للجمهور.

وأُطلقت منصة Artifact أوائل عام 2023 على أيدي كيفن سيستروم ومايك كريجر، مؤسسي منصة إنستجرام قبل استحواذ ميتا عليها، وترك الثنائي شركة ميتا، فيسبوك آنذاك، في أواخر عام 2018 بسبب علاقتهما المتوترة مع رئيس ميتا، مارك زوكربيرج والاختلافات في رؤيتهما لمنصة إنستجرام.

وقالت ياهو في بيان لها إن سيستروم وكريجر سيعملان مع ياهو بصفة استشارية خلال مدة انتقالية.

وكانت شركة Artifact أعلنت مطلع العام الجاري أنها ستنهي عمليات تطبيقها؛ لأن “فرصة السوق ليست كبيرة بما يكفي لتبرير استمرار الاستثمار” فيه.

 

منصات ياهو

وتمتلك ياهو أيضًا عدة منصات إخبارية شهيرة مثل TechCrunch وEngadget وYahoo Finance، بالإضافة إلى حصة في منصة توصية المحتوى Taboola.

وكانت شركة ياهو بيعت عام 2021 لشركة الأسهم الخاصة Apollo Global Management  مقابل 5 مليارات دولار.

 

مساعد ذكي

وتتجه شركة "ياهو" لتعزيز خدماتها بتقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال طرح المساعد الجديد الذي يستبدل عمليات البحث التقليدية في صندوق البريد بجلسات أسئلة وأجوبة سريعة.

وأوضحت الشركة في أغسطس الفائت، أن مربع البحث في خدمة البريد سيكون أكثر سهولة، ولن يعتمد على الكلمات الرئيسية فقط، بحيث يمكن للمستخدمين طرح أسئلة مباشرة حول رسائل البريد القديمة كما لو كانوا يستخدمون محرك البحث التقليدي وذلك بدلا من البحث عن اسم المرسل أو النصوص للعثور على رسالة البريد الإلكتروني.

ويعد المساعد جزءا من مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي التي كشفت عنها الشركة كنسخة تجريبية قابلة للاشتراك لمستخدمي بريدها الإلكتروني، بحيث يمكن لعملاء "ياهو" استخدامه للوصول إلى البريد الإلكتروني من مقدمي الخدمات الآخرين، مثل "جوجل ومايكروسوفت".

وصممت ياهو إحدى الميزات الجديدة، المسماة/ Shopping Saver/ لاكتشاف حالات شراء المستخدم منتجا ما دون إدراكه وجود بطاقة هدية أو رصيد متجر أو رمز خصم قابل للتطبيق.

&nb