وداعاً لبصمات الأصابع.. آبل تعتزم التغيير في هواتف الآيفون

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

تعتزم شركة آبل التخلي عن تقنية تعرّف بصمات الأصابع Touch ID في هواتفها الذكية وذلك بحسب تقارير وسائل الإعلام الصينية التي نقلتها عن مصادر موثوقة.

وبحسب المصادر، فإن آبل تعتزم التخلي عن تكنولوجيا Touch ID في المستقبل، حيث تشير التقارير إلى أن معظم المعدات المستخدمة لتصنيع الشرائح المرتبطة بهذه التقنية قد تم إيقاف تشغيلها نهائيّاً.

وتظهر الإشارات أيضاً إلى أن الجيل الحالي من هاتف آيفون SE هو الوحيد الذي يتمتع بتقنية Touch ID، مما يشير إلى غياب أي خطط لإعادة هذه التقنية في المستقبل القريب.

 

تغييرات طفيفة

وتشير التقارير إلى استمرار آبل في الاعتماد على تقنية تعرّف الوجه Face ID في طرح طرازات هواتف آيفون القادمة، مع تحول متوقع نحو هاتف آيفون SE الجيل الرابع بهذه التقنية.

وتعمل آبل على تطوير حساس لبصمات الأصابع تحت الشاشة، ومن المتوقع أن تكون هذه التقنية جاهزة للاستخدام بحلول عام 2026، كما تفكر الشركة في إمكانية إخفاء نظام تعرّف الوجه Face ID تحت الشاشة لتحقيق تصميم هاتف آيفون بشاشة كاملة.

 

سياق المنافسة

ويعتمد العديد من هواتف نظام التشغيل أندرويد على مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة أو زر التشغيل، مما يعزز دقة وسرعة هذه التقنية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية آبل لتطوير تقنيات التعرف على الهوية في هواتفها الذكية، حيث يتوقع أن تستمر الشركة في تقديم حلول متطورة مثل تقنية Face ID وحساسات البصمات تحت الشاشة، مع تحفيز التنافس في عالم الأجهزة الذكية.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل