هواوي تطلق أول جهاز لوحي داعم للاتصال عبر الأقمار الصناعية

Cover

ميدار.نت - شنجن

أزاحت هواوي الستار رسميّاً عن جهازها اللوحي الجديد MatePad Pro 11، الذي يعد الأول من نوعه الذي يتيح اتصالاً عبر الأقمار الصناعية، وذلك كجزء من إصداره لعام 2024.

ويتيح الجهاز اللوحي الجديد لمستخدميه استخدام تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية الصينية المعروفة باسم "بيدو Beidou".

ويمكّن المستخدمين من إرسال الرسائل ومشاركة مواقعهم حتى في المناطق التي لا تغطيها شبكات الاتصال الخلوية.

 

تقنية استثنائية

وتعتمد تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية في MatePad Pro 11 على أقمار في مدار عالٍ يبعد 36,000 كيلومتر عن سطح الأرض، مما يتيح هذه الخدمة بدون حاجة إلى هوائيات إضافية.

وتمثّل الشركة ريادة في هذا المجال باعتمادها تقنيات متقدمة، بما في ذلك خوارزميات معقدة وبروتوكولات اتصال مبتكرة، لتحسين تجربة الاتصال بدون الحاجة لتجهيزات إضافية.

ونجحت الشركة في التغلب على تحديات تقنية ومشاكل استهلاك الطاقة وفقدان الإشارة، مما يجعل هذا الجهاز اللوحي خياراً متقدماً وموثوقاً.

وسبق لهواوي أن قدمت هواتف ذكية تدعم تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية داخل الصين، مثل هواوي P60 و P60 برو وسلسلة ميت 50 وميت X3 وميت Xs 2 ونوفا 11 ألترا.

 

خدمات أخرى

وأعلنت هواوي في خطوة مبتكرة أخرى، عن هاتف Mate 60 Pro كأول هاتف ذكي في العالم يدعم إجراء المكالمات عبر الأقمار الصناعية بدعم من نظام الاتصالات الصيني Tiantong-1 بالتعاون مع شركة الصين للاتصالات.

وعلى الرغم من أن استخدام هذه الميزة قد لا يكون يوميّاً، إلا أنها تكتسب أهمية كبيرة في المواقف الحرجة حيث تعجز عنها وسائل الاتصال التقليدية.

ويتوقع أن تكشف هواوي عن المزيد من التفاصيل حول MatePad Pro 11 إصدار 2024 في وقت لاحق هذا الشهر.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل