هبوط قوي لأسعار النفط رغم انخفاض التخزينات الكبير في الولايات المتحدة

ميدار.نت - واشنطن
النفط
الأسعار
انخفاض الأسعار
03 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - واشنطن

انخفضت أسعار النفط بنسبة 2% عند التسوية مساء الأربعاء، وسط تجاهل السوق للانخفاض التاريخي في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

ورغم التخزينات القليلة، إلا أن التجار قرروا التقليل من المخاطرة بسبب خفض التصنيف الائتماني الأعلى للحكومة الأميركية من وكالة التصنيف فيتش.

 

تحت الـ 80

وشهدت العقود الآجلة للخام الأميركي انخفاضًا بلغ 1.88 دولار، أو ما يعادل 2.3%، لتصل إلى 79.49 دولار للبرميل.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 1.71 دولار، أو نحو 2%، لتصل إلى 83.20 دولار للبرميل. ورغم ارتفاع الخامان القياسيان في وقت سابق من الجلسة نتيجة انخفاض المخزونات، إلا أن انخفاض المخاوف في الأسواق المالية ساهم في انحسار الصعود.

من جهة أخرى، يتواصل انخفاض مخزونات النفط في مناطق أخرى بسبب تخفيضات كبيرة في الإنتاج قامت بها السعودية، الزعيم الفعلي لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

ومع تزايد المخاوف من تباطؤ شراء النفط في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، قد يؤدي ذلك إلى انخفاض الأسعار مستقبلاً.

 

أمر غير مرجّح

في سياق آخر، أفادت مصادر في مجموعة أوبك+ لوكالة رويترز أنه من غير المرجح أن تتغير المجموعة سياسة إنتاج النفط الحالية خلال اجتماع اللجنة الوزارية يوم الجمعة، حيث يتوقع محللون أن تقوم السعودية بتمديد خفض الإنتاج الطوعي بمقدار مليون برميل يوميًا لشهر آخر بما يشمل سبتمبر.

وفاجأت بيانات مخزون النفط الأمريكي الخام بتسجيل انخفاضًا هائلاً يُقدر بحوالي 17 مليون برميل، وهذا في حين كانت التوقعات تتحدث عن ارتفاع متوقع في حدود 1.3 مليون برميل.

وأظهرت بيانات معلومات إدارة الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات النفط بنحو 17.049 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاضها بـ 1.367 مليون برميل.

ويذكر أن الأسبوع السابق شهد انخفاضًا بواقع 600 ألف برميل.