نمو ملحوظ في سوق الهواتف القابلة للطي حتى عام 2027

Cover

ميدار.نت - تايوان

أعلنت شركة TrendForce التايوانية المتخصصة في أبحاث السوق عن توقعاتها باستمرار نمو سوق الهواتف الذكية القابلة للطي في السنوات القادمة.

وأكّد الشركة في أحدث تقاريرها، أن مبيعات الهواتف القابلة للطي ستتجاوز 70 مليون وحدة بحلول عام 2027، وهذا يُمثل نسبة تقارب 5% من سوق الهواتف الذكية العالمي.

ويُتوقع أن تبلغ مبيعات هذه الفئة من الهواتف حوالي 18.3 مليون وحدة بنهاية العام الجاري، وتُشكل نسبة سوقية تبلغ 1.6% من السوق العالمي.

 

توسّع الإنتاج وانخفاض في التكاليف

ويعود هذا النمو المتوقع إلى انخفاض تكاليف التصنيع وتوسع الشركات الصينية في إنتاجها، بالإضافة إلى توقع انخفاض أسعار هذه الهواتف إلى مستويات دون ألف دولار أمريكي نتيجة تراجع تكاليف المكونات، ولا سيما ألواح الشاشات.

وتستمر سامسونج في تحقيق سيطرتها على سوق الهواتف القابلة للطي، حيث من المتوقع أن تصل مبيعاتها خلال العام الجاري إلى 12.5 مليون وحدة، وهذا يُمثل نحو ثلثي حجم السوق، وهو انخفاض عن حصتها السوقية في عام 2022 التي بلغت 82%.

أما بالنسبة لهواوي، فمن المتوقع أن تبلغ مبيعاتها من هذه الهواتف خلال العام الحالي نحو 2.5 مليون وحدة، وتحقيق حصة سوقية تقدر بحوالي 14%، تليها أوبو وشاومي بحصص سوقية تبلغ 5% و 4% على التوالي.

 

تسويق محلي

وتظل الشركات الصينية تركز أساساً على التسويق لهواتفها القابلة للطي داخل السوق المحلية، ومن المتوقع أن يسهم توسعها في الأسواق العالمية في دفع نمو هذا القطاع.

وتُشير التقارير إلى أن آبل لن تقدم هاتف iPhone قابل للطي إلا بعد حل عدة مشكلات تقنية بسيطة، مثل تحسين سطح الشاشة وتصميم المفصل.

 

الهاتف الذكي القابل للطي

هو شكل من أشكال الهواتف الذكية، والذي يسمح بالوصول إلى شاشة أكبر على شكل جهاز لوحي أو هاتف لوحي عند الحاجة من خلال فتح الجهاز، مع الحفاظ على بصمة ووظائف مماثلة أو أصغر لهاتف ذكي قياسي عند طيه وتلتف الشاشة حول الجزء الخلفي من الجهاز عند طيها، أو استخدام تصميم يشبه الكتيّب حيث توجد الشاشة الكبيرة المطوية في الداخل، وشاشة على يسمح «الغلاف» للمستخدم بالتفاعل مع الجهاز دون فتحه.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل