ميتا تُدخل ثردز إلى عالم المنصات الاجتماعية غير المركزية

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أعلنت شركة ميتا رسمياً دخول ثردز إلى عالم المنصات الاجتماعية غير المركزية، حيث أتاحت الشركة الرائدة في التكنولوجيا الإصدار التجريبي لميزة المشاركة مع المنصات الأخرى للمستخدمين البالغين الذين يمتلكون حسابات عامة.

ويتوفر هذا التكامل في الوقت الحالي في ثلاث دول هي الولايات المتحدة وكندا واليابان، حيث تم الإعلان عن تجربة الميزة في شهر ديسمبر من العام الماضي عبر مواقع مثل ماستودون وغيرها المدعومة ببروتوكول ActivityPub.

 

توسيع نشر المحتوى

ويمكن للمستخدمين بفضل هذه الميزة، نشر محتواهم عبر منصات اجتماعية غير مركزية أخرى، مثل ماستودون، والتفاعل معه ومتابعة حسابات أشخاص آخرين بغض النظر عن الخوادم التي يستخدمونها.

وتُعرض نافذة منبثقة للمستخدمين عند الاشتراك في هذا التكامل لشرح طبيعة المنصات الاجتماعية غير المركزية، التي تُصف بأنها شبكة من الخوادم المترابطة تسمح للأشخاص بالتواصل والتفاعل عبر خوادم مختلفة على غرار البريد الإلكتروني.

 

تحديات وقيود

وعلى الرغم من وجود بعض القيود في المرحلة الحالية مثل عدم القدرة على رؤية تعليقات منصات أخرى أو نشر استطلاعات الرأي، إلا أن شركة ميتا تعمل على تحسين هذه الخصائص، كما أعلنت خلال مؤتمر FediForum.

وتُضاف ثردز إلى قائمة الشبكات الاجتماعية غير المركزية، مما يمنح المستخدمين فرصة للتواصل مع مستخدمين آخرين عبر تطبيقات شبكات اجتماعية بديلة، ليجعلها ميتا جزءًا من نظام الشبكة الاجتماعية غير المركزية بعد ثمانية أشهر فقط من إطلاق التطبيق.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل