Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أعلنت شركة ميتا الرائدة في مجال التكنولوجيا عن إجراء يهدف إلى تعزيز السلامة الرقمية لمستخدميها لنظارات الواقع الافتراضي "كويست 2" و "كويست 3".

ولضمان تجربة آمنة ومناسبة للمراهقين، تطالب الشركة الآن مستخدميها بتأكيد أعمارهم من خلال إدخال تواريخ ميلادهم.

وخلال جلسة استماع خاصة بالسلامة عبر الإنترنت في الكونجرس في يناير، أكد الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرج، ضرورة فرض ضوابط أبوية صارمة على متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة كوسيلة للحفاظ على سلامة المراهقين.

 

آليات التحقق

وتظهر استخدامات متاجر التطبيقات الخاصة بميتا لتطبيقات وألعاب نظارة الواقع الافتراضي كويست الجديدة، توجه الشركة نحو ضرورة تفعيل آليات التحقق من العمر عبر الإنترنت.

وتقوم الشركة بتوجيه الحسابات التي يتراوح أعمار أصحابها بين 13 و 17 عامًا تلقائيًا إلى وضع خاص، مما يمكّن الأوصياء من استخدام أدوات الإشراف الأبوي لتخصيص تجارب المراهقين وضمان سلامتهم الرقمية.

وتحثّ ميتا الآباء على إنشاء حسابات لأطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 12 عاماً، مما يتيح لهم التحكم في التطبيقات التي يمكن لأطفالهم تنزيلها، في إطار جهودها لتعزيز الرقابة الأبوية والسلامة الرقمية.

ويتاح للمستخدمين فترة زمنية تبلغ 30 يومًا لتأكيد أعمارهم، وفي حال عدم القيام بذلك، ستقوم الشركة بحظر حساباتهم مؤقتاً حتى يقدموا تواريخ ميلادهم.

وتطلب ميتا من المستخدمين الذين قد يقومون عن طريق الخطأ بتقديم تواريخ ميلاد خاطئة على التحقق باستخدام بطاقة هوية أو بطاقة ائتمان لتجنب تزوير المعلومات.

 

السلامة الرقمية

وطالبت ميتا المطورين بتحديد الفئة العمرية المستهدفة لتطبيقاتهم، وأطلقت واجهات برمجة تطبيقات خاصة بهذه الفئة للتبليغ عن أي انتهاكات قد تحدث.

وتأتي هذه الخطوات في سياق جهود ميتا لتعزيز السلامة الرقمية وحماية المستخدمين الصغار، حيث قدمت الشركة سابقاً أدوات الإشراف الأبوي لنظاراتها للواقع الافتراضي، وأطلقت حسابات مراهقين تديرها الآباء في العام الماضي.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل