ميتا تحجز مكانها في نادي التريليون

ميدار.نت - كاليفورنيا
مال وأعمال
ميتا
فيسبوك
25 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

تجاوزت القيمة السوقية لشركة ميتا تريليون دولار خلال تعاملات أمس الأربعاء، ووصلت إلى علامة تريليون دولار للمرة الأولى منذ يونيو 2021.

وزادت قيمة أسهم  ميتا بنسبة 2%، متجاوزة مستويات 395 دولاراً للمرة الأولى في تاريخها لتصل قيمة الشركة السوقية إلى نحو 1.02 تريليون دولار.

ويأتي ارتفاع أداء أسهم الشركة في أعقاب ارتفاع بنسبة 200% تقريباً في العام الماضي، عندما اتخذ الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ إجراءات لخفض التكاليف أدت إلى خفض أكثر من 20 ألف وظيفة.

ووصف زوكربيرغ عام 2023 بأنه “عام الكفاءة” بعد أن انخفض سهمه إلى أدنى مستوى له منذ ست سنوات في عام 2022.

وكان سهم ميتا ارتفع نسبة 194% في عام 2023 وبأكثر من 11% منذ بداية العام الحالي بدعم من التفاؤل بتحقيق مالكة فيسبوك أفضل أداء مالي سنوي لها على الإطلاق.

وبالتوازي، حققت مايكروسوفت أيضاً قيمة سوقية يوم الأربعاء، حيث تجاوزت قيمتها 3 تريليون دولار بعد أسبوعين تقريباً من تجاوز شركة  أبل باعتبارها الشركة العامة الأكثر قيمة في العالم، وبذلك استعادت أبل مكانتها في القمة.

 

بيع أسهم

إلى ذلك، باع مارك زوكربيرغ الملياردير الأميركي ومالك شركة ميتا أسهماً بالشركة بأكثر من 400 مليون دولار في آخر شهرين من عام 2023، وذلك بعد توقف دام عامين وسط تراجع سعر السهم.

وفقاً لإفصاح تنظيمي صدر في 2 يناير، باع زوكربيرغ أسهماً في ميتا على مدار كل جلسة بين الأول من نوفمبر وحتى نهاية عام 2023.

وبشكل عام، أبدى المساهمون تفاؤلاً بخصوص ميتا، حيث تسعى إلى تعزيز مكانتها باعتبارها شركة قوية في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفي الأسبوع الماضي، قال زوكربيرغ إن شركته ستحصل على 350 ألف بطاقة رسومية H100 من شركة Nvidia، بحلول نهاية العام بالإضافة إلى "ما يقرب من 600 ألف H100 من الحوسبة إذا قمت بتضمين وحدات معالجة الرسومات الأخرى".

 ما يشير إلى أن الشركة تنفق مليارات الدولارات على مساعيها في مجال الذكاء الاصطناعي.

وستعلن شركة ميتا عن أرباح الربع الرابع المالية في الأول من فبراير المقبل.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه