Cover

ميدار.نت - أمستردام

أصدر متحف فان غوخ في أمستردام تحذيراً مهماً لجميع زواره حيث حذّرت المؤسسة الشهيرة من موقع إلكتروني ينتحل هويتها ويهدف إلى احتيال زواره.

 

تزوير واحتيال

ويدّعي الموقع الغير معتمد أنه تابع للمتحف الهولندي، ويقوم بجمع معلومات بطاقات الائتمان من المهتمين بشراء تذاكر الدخول للمتحف.

وقام مشغلو موقع Vangoghshop.pro بتسويق تذاكر الدخول لحوالي 50 شخصاً، مع عرض تواريخ للزيارة غير متوفرة على الموقع الرسمي للمتحف، وذلك وفقاً لتقرير نشره موقع "آرت نيوز".

وفي رسالة واضحة نشرها المتحف على موقعه الرسمي، حثّ المسؤولون الزوار على الحذر وشراء تذاكر الدخول فقط من موقع Tickets.vangoghmuseum.com، مؤكدين أن هذا الموقع هو المكان الوحيد المعتمد لشراء التذاكر.

وأشار التقرير إلى أن السلطات قامت بإغلاق الموقع الغير معتمد بعد اكتشاف الاحتيال الذي كان يمارسه.

 

المعرض المؤقت

ويأتي هذا التحذير في ظل جذب بعض الأفراد للموقع الاحتيالي، وذلك نظراً لشعبية المعرض المؤقت الذي يقام حاليّاً في المتحف فان غوخ، المعرض الذي يحمل عنوان "ماثيو وونغ لفنسنت فان غوخ: الرسم كملاذ أخير" ويستمر حتّى الأول من سبتمبر.

وقال المتحف، في بيانٍ رسمي، إن أكثر من نصف الأفراد الذين تم التواصل معهم عبر الموقع الغير معتمد أبدوا شكوكهم بشأن مصداقيته، ولم يتركوا أي معلومات شخصية.

وينصح المتحف جميع الزوار الذين قاموا بزيارة الموقع المشبوه بالاتصال فوراً بالبنك الخاص بهم وتقديم بلاغ، مؤكداً أنه قد بذل كل جهوده لتوعية الزوار وحمايتهم من المخاطر المحتملة.