مهرجان موسيقي "الاحتيالي" يحدد موعداً جديداًً

ميدار.نت - الكاريبي
الحفل الموسيقي
موسيقى
المهرجان
26 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - الكاريبي

سينظّم في أحد الدول بمنطقة الكاريبي، مهرجان موسيقي بعنوان "الاحتيالي" خلال العام المقبل.

ويُذكر أنه كان من المفترض أن يُقام هذا المهرجان في جزر البهاماس في عام 2017، إلا أنه تبيّن فيما بعد أن هذه الفعالية كانت مجرد عملية احتيال.

وقام رجل أعمال، في تلك الفترة بالإعلان عن المهرجان وتم تحكيمه بتهمة الاحتيال وحُكم عليه بالسجن.

وتأسس مهرجان "فاير فستيفل" على يد بيلي ماكفرلاند وجا رول، حيث تم تسليط الضوء على هذا المهرجان من خلال وثائقيين عُرضا عبر منصة نتفليكس في عام 2019.

وكان من المخطط أن يُقام المهرجان في جزر البهاماس في أبريل ومايو 2017.

 

خيبة أمل

ورغم دفع محبي موسيقى الروك والبوب والهيب هوب مبالغ مالية كبيرة لحضور المهرجان في الولايات المتحدة، إلا أنهم واجهوا خيبة أمل عند وصولهم، حيث كانت جودة المأكولات والمرافق دون المستوى المتوقع، ولم يحضروا أداءً موسيقيًا على الإطلاق.

واعترف بيلي ماكفرلاند في عام 2018 بضلوعه في عملية الاحتيال وتم حكمه بالسجن لمدة ست سنوات ودفع غرامة قدرها 26 مليون دولار.

وتم إطلاق سراحه مؤقتاً قبل أن يصبح حراً في سبتمبر من العام الماضي.

وفي مقطع فيديو نُشِر عبر حسابه على إنستغرام، أعلن ماكفرلاند أن مهرجان "فاير فيستفيل 2" سيكون مختلفًا تمامًا.

وبيعت أول مئة تذكرة وتم وضع الأموال في حساب ضمان، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الموعد النهائي للحدث في نهاية عام 2024.

وعلى الرغم من مرور الوقت، لم يتم الكشف عن برنامج الموسيقى المحدد للمهرجان أو حتى المكان الذي سيُقام فيه.

وتظهر على موقع المهرجان خريطة تشير إلى مناطق منطقة البحر الكاريبي، ومن خلال النقر عليها يتم نقل المستخدم إلى خريطة تفاعلية للمنطقة.

 

موسيقى الراب روك

موسيقى الراب روك هي نوع موسيقي يجمع بين عناصر موسيقى الهيب هوب والروك، حيث تتميز أغاني الراب روك عادةً برقائق جيتار ثقيلة ونغمات مدوية خلف الشخص الأمامي الذي يغني الأغاني، وقد تحتوي الأغاني أيضًا على جوانب إنتاج الهيب هوب، بما في ذلك الخدش أو العينات.

وتحتوي موسيقى الراب روك على العديد من الأنواع الفرعية، والتي يتم تحديدها في المقام الأول من خلال كثافة العناصر الخاصة بكل منها.

وعلى سبيل المثال، تتميز موسيقى الراب بالأنواع الفرعية للمعدن الثقيل مثل معدن الثراش أو المعدن البديل الممزوج بعناصر الفانك والهيب هوب. وبدلاً من ذلك، تطوي موسيقى روك البانك المتشددين في هيكل أغنية هيب هوب.