من دون سابق إنذار ماسك يُعيد العلامات الزرقاء المجانية لفئة محددة

ميدار.نت - كاليفورنيا
إيلون ماسك
06 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

في وقت متأخر من يوم الأربعاء الفائت، فوجئ بعض مستخدمي موقع إكس بأن العلامة الزرقاء أُعيدت إلى حساباتهم، بعد حجبها لعدم تسديد رسوم الاشتراك.

وذكرت المنصة في رسالة لها، أن هؤلاء المستخدمين تلقوا اشتراكات مجانية لاعتبارهم "مستخدمين مؤثرين" في الشبكة، لكن "إكس" تحتفظ بالحق في إلغاء الاشتراك المجاني بحسب تقديرها الخاص.

ومنذ نهاية عام 2023، طُرحت ثلاث صيغ اشتراك أمام مستخدمي منصة "إكس"، وهي "بايسك" لقاء 3 دولارات شهرياً، و"بريميوم" لقاء 8 دولارات، و"بريميوم بلاس" مقابل 16 دولاراً.

لكن الجديد اليوم، إعلان منصة "إكس" أنّ المستخدمين الذين يتابع حساباتهم عدد كبير من الأشخاص سيحصلون على اشتراك مجاني في الموقع، وعلى علامة توثيق الحساب الزرقاء الشهيرة.

 

قرارات ماسك

وقبل استحواذ إيلون ماسك على الشبكة الاجتماعية، كانت علامة التوثيق الزرقاء مجانية، لكن مخصصة للحسابات الشهيرة. وكانت تتيح تمييز حسابات الشخصيات السياسية والإعلامية، إلا أن ماسك، اعتبر أن هذا النظام غير عادل للمستخدمين غير المشهورين، فجعل العلامة الزرقاء مُتاحة للجميع، لكن لقاء مبلغ معيّن، وهو ما أدّى إلى حرمان آلاف الحسابات منها.

وبعد هذ القرار ظهرت موجة من الحسابات الوهمية التي تشارك معلومات مضللة ضارة، مما أدى إلى توقف بعض المنظمات بالفعل عن استخدام تويتر، بما في ذلك هيئة النقل في مدينة نيويورك المعروفة اختصارا باسم "إم تي إيه" (MTA)، والتي كان لحسابها 1.3 مليون متابع.

وقالت يومها، وقالت جاسمين إنبرغ، المحللة الرئيسية في "إنسايدر إنتليجنس" (Insider Intelligence) إن "علامة تويتر الزرقاء سببت فوضى وارتباكا للعلامات التجارية التي كانت بالفعل متخوفة من عمليات انتحال الهوية. إنهم لا يريدون البقاء على منصة يشعرون بالضعف فيها مقابل المحتالين".

وبالتوازي مع هذه الأخبار، قالت كل من "إيه تي آند تي" (AT&T) و"فولكس فاغن" (Volkswagen) إنهما أوقفتا إعلانات تويتر مؤقتا ولم يتم استئنافها لحد الآن.

وأشار إيلون ماسك، الأسبوع الماضي، إلى أن "كل حسابات اكس التي يتابعها أكثر من 2500 شخص ستستفيد في المستقبل مجاناً من الميزات التي يتيحها اشتراك بريميوم، فيما ستستفيد الحسابات التي يتابعها أكثر من 5 آلاف مستخدم من ميزات بريميوم بلاس".

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل