ممثلو هوليوود يحسمون معركتهم ضد تهديد الذكاء الاصطناعي

Cover

ميدار.نت - لوس أنجلوس

نجح ممثلو هوليوود، بعد إضراب تاريخي دام أربعة أشهر، في تحقيق انتصارات كبيرة في معركتهم ضد تطورات تكنولوجية قد تهدد مستقبلهم.

وأبرمت نقابة الممثلين الأميركيين (ساغ-أفترا) اتفاقاً بارزاً مع استوديوهات عملاقة مثل "ديزني" و"نتفليكس" يمنح الممثلين حقوقاً ملموسة في وجه التحديات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

 

عائدات الإنتاجات

وتمّ تحقيق زيادة في الحد الأدنى للأجور بنسبة 7%، إلى جانب إنشاء صندوق بقيمة 40 مليون دولار سنوياً لإعادة جزء من عائدات الإنتاجات الناجحة للممثلين، مما يعزز مكاسبهم المالية.

وتمّ التركيز، من ناحيةٍ أخرى، بشكل خاص على قضية الذكاء الاصطناعي، حيث يسمح الاتفاق للممثلين باستخدام نسخ رقمية من أنفسهم دون المساس بحقوقهم.

 

الحفاظ على الحقوق

وفي مسعى للحفاظ على حقوقهم وحمايتهم، يجب على الاستوديوهات الحصول على موافقة صريحة قبل استخدام نسخ الممثلين الرقمية.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها تضمين الذكاء الاصطناعي في اتفاقية "ساغ-أفترا"، وهو تطور يعكس التحديات الجديدة التي تواجهها الصناعة.

وأكّدت رئيسة النقابة، الممثلة فران دريشر، أن هذه الخطوة تعزز حقوق العاملين في الصناعة، بما في ذلك الممثلين، وتتيح لهم مواكبة التطورات التكنولوجية بثقة.

ودعا مفاوض نقابة "ساغ-أفترا"، دنكان كرابتري-أيرلند، في تصريحه إلى جعل تنظيم الذكاء الاصطناعي أولوية قانونية، مع التأكيد على استمرار النقابة في الدفاع عن حقوق جميع العاملين في هذا القطاع المتنوع والمتطور.