ملياردير أمريكي يقدم وصفة الثراء السحرية

ميدار.نت - دالاس
الثروة
07 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - دالاس

قدم ملياردير أمريكي نصائح للراغبين في جمع الثروة وإثبات أنفسهم في عالم الأعمال، قائلاً: "أنا مؤمن بشدة بأن كل شخص لديه شيء يجيده حقاً، ويمكن أن يكون رائعاً على مستوى عالمي".

لكن الملياردير الأميركي، مارك كوبان، أكد في الوقت نفسه في حديثه مع برنامج Lex Fridman Podcast، إن الجزء الصعب هو اكتشاف ماهية العظمة التي يملكها المرء، وفي بعض الأحيان، الحصول على الموارد اللازمة لتمكينها".

وتابع كوبان، أن الفضول يمكن أن يساعد على تعلم المزيد مع إبقاء الشخص منخرطًا بشكل أفضل في حياته المهنية أو هواياته، كما تظهر الأبحاث، مما يجعله أكثر سعادة، وأكثر احتمالية للنجاح.

وبرأي الملياردير أنه: "حتى لو لم تتمكن من اكتشاف العظمة عالمية المستوى، فإن تنمية فضولك طوال حياتك يمكن أن يكون له فوائد طويلة المدى"، مضيفاً: لا داعي للذعر إذا لم تكتشف بعد أكبر نقاط قوتك. بدلًا من ذلك، ابق فضوليًا ومنفتحًا.

وأضاف: أنت لا تعرف ما سيكون عليه الأمر حتى تخرج وتختبر أشياء مختلفة.. استمتع بحياتك، وابحث عن الأشياء التي تبتسم لها، وكن فضوليًا، واقرأ، وشاهد، واكشف عن نفسك لأكبر عدد ممكن.. أفكار مختلفة قدر الإمكان، لأن شيئًا ما سوف يحدث في مرحلة ما. قد يكون عمرك 15 عامًا، أو 25 عامًا، أو 55 عامًا، لكن هذا يمكن أن يحدث".

 

تجربة شخصية

رغم أنه متخصص حالياً بالتكنولوجيا، لكن لم يظهر اهتماماً بهذا المجال إلا بعد أن أنهى المدرسة وبدأ العمل في بنك ميلون في بيتسبرغ أثناء تعلم لغة برمجة الكمبيوتر RAMIS، وتمكن من الحصول على وظيفة في بيع البرمجيات.

وبعد فصله من وظيفة المبيعات تلك، أنشأ كوبان شركة برمجيات تسمى MicroSolutions، والتي باعها لشركة CompuServe مقابل 6 ملايين دولار في عام 1990.

 وبعد خمس سنوات، أصبح أحد مؤسسي AudioNet، التي تحولت إلى Broadcast.com وبيعت تلك الشركة لشركة Yahoo مقابل 5.7 مليار دولار في عام 1999، مما جعل كوبان مليارديرًا يبلغ من العمر 40 عامًا.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه