مطلع الشهر القادم الإماراتيون يسافرون إلى بريطانيا دون فيزا

Cover

ميدار.نت - دبي

اعتباراً من بداية الشهر القادم فبراير، لن يحتاج المواطنون الإماراتيون لتأشيرة دخول مسبقة إلى المملكة المتحدة، وسيتوجب عليهم فقط تقديم طلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني (ETA) وفقًا لبرنامج تصريح سفر جديد.

وأكدت هذه الأنباء سفارة الإمارات في المملكة المتحدة، التي قالت عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس: "يمثل 1 فبراير 2024 بداية جديدة في العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة".

وأوضحت السفارة: "سيتم إعفاء المواطنين الإماراتيين من الحصول على تأشيرة دخول مسبقة للسفر إلى المملكة المتحدة وسيمكنهم تقديم طلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني (ETA) وفقًا لبرنامج تصريح سفر جديد".

يُعتبر هذا إنجازاً هاماً لكلا البلدين، وثمرة أربع سنوات من التعاون بيننا ورمز لالتزامنا بتعزيز العلاقات المتينة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة. يمكن التقديم على تصريح السفر عبر تطبيق  ‘UK ETA’ أو على موقع http://GOV.UK.»

ويعرف التصريح باسم Electronic Travel Authorisation (ETA) وهو مخصص لمواطني الدول التي لا تحتاج لتأشيرة ( فيزا)، ولا يحتاج لهذا التصريح من لديه فيزا لبريطانيا، وذلك بحسب موقع وزارة الداخلية البريطانية.

ويسمح التصريح الإلكتروني للمسافرين بزيارات متعددة، ويتمتع بمدة صلاحية لعامين.

 

الجواز الاماراتي

واحتل جواز السفر الإماراتي صدارة قائمة أقوى جوازات السفر في العالم للربع الأول لعام 2024، متفوقاً على ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا التي تصدرت القائمة لعدة سنوات، وفقاً لتصنيف مؤشر "passportindex".

 

إذ يتيح جواز السفر الإماراتي لحامله الدخول إلى 180 دولة حول العالم، منها 131 دولة دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة، و49 دولة يتم الحصول على تأشيرتها عند الوصول.

كما احتلت دولة الإمارات المركز الأول عربيًا والـ12 عالميًا في في ترتيب جوازات السفر الأكثر قوة لعام 2023، وذلك بحسب تصنيف عالمي آخر، وهو مؤشر "هينلي" لجوازات السفر للربع الثالث من عام 2023.

ويقدم مؤشر "هينلي وشركاءه" لجوازات السفر تصنيف لـ199 جوازًا للسفر حول العالم بحسب عدد الدول والأقاليم التي يمكن لحامليها السفر إليها من دون تأشيرة مسبقة، ويتم تحديثه في الوقت الفعلي على مدار العام، عندما تدخل تغييرات سياسة التأشيرة حيز التنفيذ.

 

 

 

&nb

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة