مصور يوثق درب التبانة في ليل أبوظبي "الأشد ظلمة"

ميدار.نت – أبو ظبي
موسيقى وثقافة
التصوير
20 يونيو 2023
Cover

ميدار.نت – أبو ظبي

نجح المصور اللبناني/ التشيلي، رامي ديبو، في رصد مجرة درب التبانة، عبر  مجموعة صور التقطها بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وتحديدًا بصحراء رزين، والتي تُعتبر من بين أحلك الأماكن في دولة الإمارات، بحسب قوله.

وأوضح ديبو  بأنه في هذا الوقت من العام، يحتفل العالم دائمًا بظهور درب التبانة في السماء، وقال :"كنّا نعلم أن الطقس سيحمل بعض السحب، التي ستُشكّل إضافة جميلة إلى صورنا.. لكننا كوفئنا بأكثر من ذلك بكثير".

وكانت اللقطات المتتابعة من الليل حتى النهار من أكثر الأجزاء إثارة للاهتمام، لأنه نادرًا ما يتم رصدها في دولة الإمارات.

وقال ديبو، وهو مقيم بدولة الإمارات منذ عام 2008: "تعتبر واحدة من أجمل تحولات الطقس الصحراوية التي شاهدتها، وخاصة الانتقال من ليلة مليئة بالنجوم إلى سماء مشرقة ومليئة بالغيوم القطنية النادرة في أقل من 4 ساعات".

وستُلاحظ بداية ارتفاع القمر وتغير الطقس بشكل كبير، حيث تُغطي السحب السماء. ويتبع ذلك شروق الشمس، ما يخلق مشهدًا ساحرًا من الألوان، كما ظهرت غيوم قطنية نادرة المظهر فوق المصور مباشرة.

واستغرق ديبو 4 ساعات متواصلة لرصد حلقات متتابعة من الليل حتى شروق الشمس، ونجح في النهاية من تقديم فيديو حاز على إعجاب العديد من الأشخاص عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتطلبت جلسة التصوير هذه المبيت في الصحراء ليلًا، إذ تُعد اللقطات المتتابعة، من الليل حتى النهار، من بين أصعب المشاهد لالتقاطها.

 

تجارب سابقة

ونجح ديبو في تقديم اعمال فنية أثارت اهتمام المتابعين عبر السوشال ميديا، ففي العام الفائت، رصد لقطات فنية تجمع بين امرأة ولحظة اكتمال القمر، التقطها في صحراء إمارة الشارقة، وتحديدًا جبل مليحة الأحفوري، ذات الصخور الغريبة.

ويُعرف هذا الموقع أيضًا باسم "عين مليحة" لشبه بالعين.

وفي العام ذاته 2022، قدم ديبو مجموعة من اللقطات المفاجئة لأسد يبعد عنه مسافة تتراوح بين 4 و6 أمتار فقط.

وبمساعدة المرشدين المحليين، استطاع ديبو أن يتتبع الحيوانات في محمية ماساي مارا الطبيعية، في كينيا.

وحرص بدوره على تحضير أفضل المعدات لرصد هذه الفيديوهات والصور المشوقة.

وكان المصور الفوتوغرافي يخرج كل يوم قبل شروق الشمس، ويعود بعد غروبها، مع إمضاء وقت طويل في البحث عن الحيوانات وتحديد أماكنها.

وبمجرد العثور على أحد الأسود، كان ينتظر أحيانًا لمدة ساعة حتى يقف بوضعية مثالية لرصد اللقطة.

وأنشأ ديبو حساب "PixtaRami" عبر موقع إنستجرام في العام 2016، لدمج شغفه بالتصوير مع حبه لرواية القصص.