مصمم عربي من ذوي الاحتياجات يفوز بمسابقة لنتفليكس

ميدار.نت - دمشق
موسيقى وثقافة
نتفليكس
11 يونيو 2023
Cover

ميدار.نت - دمشق

نجح شاب سوري من ذوي الاحتياجات الخاصة، في الفوز بمسابقة أطلقتها شركة نتفليكس، واختارت تصميمه لصنع بوستر خاص بأحد أفلامها.

وفي الخامس عشر من أيار الفائت، تقدم الشاب ليث المبيض للمسابقة وصمم إعلان لفيلم رعب تدور أحداثه حول قصة (قاتلة في مدينة الزومبي).

وتمكن المبيض من نيل هذه المكانة بعد منافسة قوية مع مصممين من مختلف الجنسيات حول العالم.

وقال الشاب الذي ولد من دون ذراعين أو قدمين، بأن فوز تصميمه من أفضل النجاحات التي حققتها طوال حياته.

وأوضح المصمم الشاب أن الشركة خلال المسابقة قدمت فقط صورة لبطلة الفيلم وعنوانه دون أي معلومات أخرى، وتركت المجال للمصميين وإبداعاتهم فيما ستعلن الشركة عن الفيلم قريباً على قناة MBC2 وعلى موقع الشركة NETFLIX.

 

قصة نجاح

لم يستسلم ليث 27 عاماً طيلة حياته لوضعه الصحي فهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، رغم تعرضه للتنمر من قبل زملائه في المدرسة عندما كان في المرحلة الإعدادية والابتدائية، انتنقل بعدهما إلى مدرسة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

نجح الشاب في حجز مقعد له كمعيد في كلية العلوم السياسية بعد تخرجه من الجامعة بتفوق وحقق معدل 90٪، وفي الوقت ذاته درس الهندسة المعلوماتية في الجامعة الافتراضية السورية.

يؤمن ليث أن "الأشخاص الذين يبدأون بالعمل على أنفسهم بعمر صغير سيبدعون أكثر من غيرهم".
ولا يقتصر نجاح المبيض على التصميم الغرافيكي، بل شارك في عام 2017 مع المنتخب السوري لكرة السلة للكراسي المتحركة بعدة بطولات في الهند ولبنان.

يقول المبيض: "لم يكن الأمر سهلاً كنت أتدرب قرابة الست ساعات لأتمرن على موازنة حركات الكرة واليد دون أصابع والكرسي المتحرك".

أنشأ ليث مشروعه الخاص الذي يحمل اسم “Free lancer Professional ”  في مجال الجرافيك ديزاين لتدريب اليافعين دون سن السابعة عشر عاماً.

يطمح ليث لتحقيق إنجازات أضخم والانتقال إلى العالمية ويقول: "طموحي أن أُدرب ضمن منظمة دولية وألا أقتصر على التدريب بسوريا. حتى أتمكن من نشر الفائدة خارج الإقليم بالمجال ذاته من تجربتي وخبرتي ونتبادل التجارب مع الآخرين".

يختم الشاب حديثه قائلاً: "أتمنى أن أنقل بلسان كل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة أننا قادرون أن نكون فاعلين ومنتجين أكثر من أي شخص آخر".

&nb