مزاد على غلاف الكتاب الأول من سلسلة "هاري بوتر"

ميدار.نت – نيويورك
مزاد
اللوحات الفنية
هاري بوتر
26 يونيو 2024
Cover

ميدار.نت – نيويورك

يُقام مزاد علني في دار المزادات "سوذبيز" في نيويورك، اليوم الأربعاء، لبيع الرسم الأصلي الذي يزيّن غلاف الطبعة الأولى من الجزء الأول لسلسلة كتب "هاري بوتر"، ويبلغ سعر الرسم التقديري نحو نصف مليون دولار.

وأُسندت مهمة إعداد رسم مائي لغلاف كتاب "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" Harry Potter and the Philosopher’s Stone إلى الرسام توماس تايلور، في عام 1997، إذ كان يبلغ من العمر 23 عامًا.

وتعود الرواية للكاتبة البريطانية، جاي كاي رولينغ، التي تبعتها أجزاء أخرى، حتى وصلت اليوم لـ 7 أجزاء، وترجمت إلى 80 لغة، وبيعت منها خلال 27 عاماً، نحو 500 مليون نسخة.

ويُعتبر الرسم المائي أول تمثيل بصري لعالم السحرة الذي ابتكرته روايات "هاري بوتر"، إذ يظهر في الرسم الساحر الصغير بنظارته المستديرة وندبة جبهته على شكل صاعقة ووشاحه، وهو يستقل قطار "هوغوورتس إكسبرس"، الذي يلعب دورًا مهمًا في الرواية.

وخُمّن سعر الرسم المائي الأصلي لتايلور المعروض للبيع اليوم 26 يونيو، ما بين 400 ألف و600 ألف دولار.

وبينت المتخصصة في الكتب القديمة في دار "سوذبيز" للمزادات، كاليكا ساندز، أن الرسام توماس تايلور كان أحد أوائل من قرؤوا مخطوطة الكتاب الأول، بناء على طلب باري كاننغهام من دار "بلومزبري" الصغيرة للنشر.

وسبق أن بيع هذا الرسم بمقابل 108 آلاف و500 دولار أميركي، ويتوقع أن يشهد المزاد تسجيل أرقام قياسية جديدة، إذ يعد الرسم جزءًا من تاريخ الأدب والثقافة الشهيرة.