مرآة ذكية تتنبأ بموعد الوفاة وتقيّم صحة مستخدميها بواسطة الذكاء الاصطناعي

Cover

ميدار.نت - لاس فيغاس

كشفت شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) لهذا الأسبوع، عن مرآة ذكية مبتكرة قادرة على تقييم حالة صحة الشخص الذي يقف أمامها.

وتأتي هذه المرآة بشاشة لوحية عمودية بحجم 21.5 بوصة مزودة بكاميرا مثبتة، تقوم بتحليل أكثر من 100 علامة صحية من خلال مسح تدفق الدم تحت سطح وجه الفرد.

ويشمل تحليل الجهاز اكتشاف علامات مختلفة للصحة، بدءًا من ارتفاع ضغط الدم وصولاً إلى مخاطر السكتة الدماغية على مدى 10 سنوات.

 

تقنية ذكية

ويقوم المستشعر البصري الداخلي بجمع البيانات لتحليلها باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي، وذلك بفضل استخدام تقنية التصوير البصري عبر الجلد (TOI) ويتم إرسال بيانات تدفق الدم إلى منصة DeepAffex، التي تستخدم معالجة إشارات متقدمة لتقديم تقييمات لأكثر من 100 سمة صحية.

وفي حال اعتقاد المستخدم أنه على وشك الموت، يمكن للجهاز تحذيره، مما يجعله ذو فائدة كبيرة في الرعاية الطبية الاستباقية.

وأثنى أحد خبراء التطبيب عن بُعد على هذا الابتكار واعتبره "مثاليًا للعيادات ودور رعاية المسنين".

وتطمح الشركة المصنعة إلى توفير هذا الجهاز ليس فقط للمنازل، ولكن أيضًا لتجار التجزئة، والصالات الرياضية، والمدارس، ودور المسنين، والصيدليات.

ويتطلع الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن يصبح MagicMirror جهازاً شائعاً للرعاية الصحية المنزلية، حيث يتوقع الموافقة على بعض القياسات من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية هذا العام.