مبادرة "ابدأ من قطر" تستقطب 3 آلاف زيارة خلال أسبوع

ميدار.نت - الدوحة
مال وأعمال
قطر
05 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - الدوحة

شهدت مبادرة "ابدأ من قطر" إقبالا كبيرا من قبل الشركات الناشئة، إذ سجلت المبادرة أكثر من 3 آلاف زيارة خلال أسبوع من إطلاقها بصفة رسمية.

وانطلقت المبادرة، على هامش قمة الويب التي اختتمت في الدوحة في 29 فبراير الماضي، وأحدثتها وكالة ترويج الاستثمار، لتلبية متطلبات الأعمال للشركات الناشئة وتوفير نافذة موحدة متخصصة لعرض المعلومات والفرص وبرامج الدعم التي تقدمها الدولة.

وتمكن هذه المبادرة الجديدة، الشركات من الوصول إلى برامج التمويل، وحاضنة الأعمال، والمنح الحكومية، وفعاليات التواصل وخدمات الدعم، وباقة من الموارد الأخرى المتنوعة من خلال منصة واحدة.

كما توفر المبادرة مساحات مكتبية مشتركة مجانية في إحدى حاضنات الأعمال المحلية الرائدة في البلاد، ومزايا إقامة، وتأشيرات مجانية لرواد الأعمال.

 بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات الناشئة التقدم بطلب للحصول على تمويل من خلال برنامج "ابدأ من قطر" الاستثماري، المقدم من بنك قطر للتنمية.

وقالت وكالة ترويج الاستثمار في بيان لها إن المبادرة توفر حلول التمويل للشركات الناشئة سواء في مرحلة التأسيس أو في مرحلة النمو والتوسع، وذلك مع تركيزه على استقطاب الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا إما لتأسيس أعمال لها أو توسيع وجودها في قطر، كما يقدم حوافز وخدمات دعم تنسجم مع الحوافز والدعم المقدم من منصة "ابدأ من قطر".

وعلى هامش قمة الويب، أعلن رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني عن استثمار بقيمة مليار دولار لدعم رواد الأعمال والمشاريع الناشئة في قطر والمنطقة.

 

توفير دعم وتمويل

وقال مدير مكتب الاتصال الحكومي ورئيس اللجنة المنظمة لقمة الويب قطر 2024 الشيخ جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني إن المشاركة المميزة من رواد الأعمال في القمة "تبرز التزامنا برعاية الكفاءات، وحقق هذا الحدث العديد من الإنجازات، من خلال استضافة أكبر تجمع للشركات الناشئة على الإطلاق في النسخة الافتتاحية لقمة الويب، وجذب أكثر من ضعف العدد المتوقع من الحضور".

وأضاف "نعمل من خلال مبادرات متطلعة مثل "ابدأ من قطر"، على استقطاب أصحاب الرؤى من جميع أنحاء العالم، لتحويل أفكارهم إلى واقع هنا على أرض قطر، وقد أصبحت قطر، من خلال توفير التمويل والحوافز والدعم اللوجيستي، وجهة رائدة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا".

وتقدم مبادرة "ابدأ من قطر"، تسهيلات متعددة بشأن تأسيس الأعمال، بما في ذلك الإعفاءات الضريبية والرسوم، ويمكن للشركات الناشئة المؤهلة أن تستفيد من إعفاء ضريبي لمدة 5 سنوات، وتشمل مجموعة التسهيلات الأخرى الرسوم المجانية الخاصة بتسجيل الشركات وتجديد التراخيص لمدة 5 سنوات.

 

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه