ماسك يفكر بفرض رسوم مالية على المشتركين الجدد

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
إيلون ماسك
17 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

لمواجهة الحسابات الروبوتية، يفكر الملياردير الأميركي إيلون ماسك، مالك ومدير منصة "إكس" الاجتماعية بعدة حلول منها فرض رسوم مالية على المستخدمين الجدد.

وعبر عن هذه الفكرة في منشور له نشره على منصته الشهيرة إكس، قال فيه إنه يدرس بشكل جدي فرض رسوم مالية على المستخدمين الجدد، مقابل السماح لهم بنشر المحتوى، والتفاعل مع منشورات الآخرين.

ويعتقد ماسك، أن فرض هذا المقابل المالي هو السبيل الوحيد الذي يضمن خلو المنصة من أية مزارع لروبوتات التفاعل الآلي مع المحتوى.

وهذا الرسم هو إثبات حسن نية على ما يبدو لأن ماسك أوضح أن المقابل المالي سيدفعه أصحاب الحسابات الجديدة لمدة 3 أشهر فقط، وبعد تلك المدة سيصبح استخدام المنصة مجانياً.

وأشار رجل الأعمال إلى أن مستوى التطور الذي وصلت إليه تقنيات الذكاء الاصطناعي أصبح كفيلًا بجعل الأنظمة الروبوتية قادرة على تخطي إعدادات واختبارات التمييز بين المستخدمين البشر، والحسابات الروبوتية على المنصات الرقمية.

 

ميزات الرسم

وبحسب تسريب صحفية، فالمقابل المالي الجديد يقدم للمستخدم الجديد ميزات عدة، تشمل الحصول على مزايا نشر المحتوى، والتفاعل مع منشورات الآخرين بأساليب مختلفة، مثل علامات الإعجاب، وكتابة الردود، وإعادة النشر، وكذلك حفظ التغريدات.

لكن من يريد الاكتفاء بالتصفح دون التفاعل فلن يضطر لدفع مبالغ مالية، وأوضحت التسريبات أن متابعة المستخدمين والاطلاع على منشوراتهم دون التفاعل معها هي مزايا مجانية لا تحتاج إلى اشتراك.

 وشرحت بالتالي سيتمكن المستخدم الجديد من الاستمتاع بها، حتى وإن لم يرغب في دفع الاشتراك لمدة الأشهر الثلاث الأولى من دخوله للمنصة.

وفي حالة عدم دفع الاشتراك، سيتمكن المستخدم الجديد بعد انقضاء مدة 3 أشهر من إنشاء حسابه على "إكس"، من نشر المحتوى والتفاعل مع منشورات الآخرين مجاناً بشكل طبيعي.

يُذكر أن "إكس" بدأت في أكتوبر الماضي اختبار جعل المستخدمين الجدد يدفعون اشتراك سنوي قيمته دولار واحد فقط، وذلك على مستوى دولتيّ الفلبين ونيوزيلندا، مقابل إمكانية نشر المحتوى والتفاعل مع المنشورات بمختلف الأشكال.

 ولم تكشف الشركة حتى الآن عن نيتها لتعميم هذه التجربة، والتي من الواضح أنها في طريقها لتصل جميع مستخدمي المنصة الجدد حول العالم.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل