ماسك يتوقع وصول صواريخه إلى القمر والمريخ بهذا التوقيت

ميدار.نت - كاليفورنيا
الفضاء
إيلون ماسك
09 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

خلال خمس سنوات سيتمكن البشر من استخدام صواريخ إيلون ماسك للوصول إلى القمر، هذا ما توقعه رجل الأعمال والملياردير الأميركي، مؤسس شركة «سبيس إكس»، مقدماً توقعاً آخراً فيما يخص الوصول إلى المريخ.

وقال ماسك، إن «أول مركبة فضائية تهبط على المريخ دون وجود أشخاص على متنها أولاً، وأعتقد ربما في غضون خمس سنوات، كما أظن أننا سنوصل البشر إلى القمر في غضون خمس سنوات، وكما أعتقد أن أول البشر سيصلون إلى المريخ في غضون 5 – 7 سنوات».

وذكر ماسك أيضًا في مقابلة على شبكة التواصل الاجتماعي «إكس»، أنه بعد التمكن من التواجد على كوكبين، سيتمكن الناس من الوصول إلى كواكب أخرى بالإضافة إلى أنظمة أخرى، وبرأي ماسك إذا عاشت البشرية على كواكب مختلفة، فستكون لديها فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة.

 

الوصول إلى المريخ

وهذا التصريح الجديد يختلف عن تصريحات سابقة له، إذ قال ماسك إن وصول المريخ والعيش فيه سيتطلب ما لا يقل عن مليون شخص وعدة ملايين من الأطنان من البضائع، وهو ما يرى أنه من الممكن إيصاله إلى الكوكب الأحمر في غضون 20 عامًا. وبحسب رجل الأعمال، سيتم تنفيذ مشروع استعمار المريخ على صاروخ «ستارشيب 3»، وهو أحدث طراز في الخط حاليًا.

وأشار ماسك إلى أن البعثات إلى المريخ سيتم تنفيذها كل عامين تقريبًا. وشدد رجل الأعمال أيضًا على أن معظم ساكني المريخ قد لا يعودون إلى الأرض، لكنه أشار إلى أنه يجب ضمان إمكانية العودة.

 

الكسوف

وفي سياق آخر، نشر مساك، مقطع فيديو يوثق لحظة الكسوف الكلي للشمس في أمريكا الشمالية انطلاقا من الفضاء، حصد الفيديو الذي لا تتجاوز مدته 22 ثانية ويوثق للظاهرة النادرة أزيد من 50 مليون مشاهدة في أقل من 9 ساعات.

وظهرت في الفيديو الذي التقطه القمر الاصطناعي "ستارلينك" وشاركه مساك على منصة "إكس"، بقعة ضوء بيضاء تمشي على الأرض.

وكان ملايين الأشخاص في مناطق واسعة من أمريكا الشمالية، الاثنين، مع مشهد سماوي نادر عندما حجب ولأكثر من أربع دقائق القمر كليا في بعض الأماكن ضوء الشمس.