ماتيو بوتشيلي يقدم حفلاً مليئاً بالألحان والأغاني في دبي أوبرا

ميدار.نت - دبي
دبي أوبرا
دبي
17 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

حددت «دبي أوبرا» موعداً جديداً لعشاق الفن الإيطالي، يوم 21 ديسمبر الجاري لتقديم حفل مليء بأروع الألحان والأغاني، وأجواء مفعمة بالمرح والترفيه، يحييه المغني ماتيو بوتشيلي.

ويشتهر الفنان بوتشيلي، بقوة صوته وحضوره الآسر وعزفه الرائع على البيانو، وهو نجل مغني «التينور» العالمي أندريا بوتشيلي.

سيؤدي بوتشيلي خلال هذه الأمسية مجموعة من أغنياته، منها أغنيته المنفردة الأولى بعنوان Fall On Me، كما سيؤدي أغنيات تسمع للمرة الأولى من الألبوم الجديد الذي يستعد لإطلاقه. ومن المتوقع أن يستمتع الحضور بسهرة تجمع بين الأغنيات الإنجليزية والإيطالية الشهيرة التي تعاون فيها مع أشهر الموسيقيين العالميين: مثل إد شيران، وباريزي، وجيسي شاتكين، وستيوارت كرايتون، وغيرها من الأغاني الأخرى التي ستشعل حماس الجمهور في دبي.

 

عروض2024

كما كشفت دبي أوبرا عن أهم عروض العام الجديد 2024، وعلى رأسها المسرحية الغنائية العالمية «فانتوم أوف ذا أوبرا» التي تستضيفها الدار على مدار أكثر من أسبوعين من 22 فبراير وحتى 10 مارس.

تتمتع المسرحية بشهرة واسعة ونجاح كبير، إذ شاهدها أكثر من 160 مليون شخص حول العالم، فقد قدّمت أول مرة على مسارح ويست إند في لندن عام 1986، احتفلت مؤخراً بمرور 37 عاماً في أكتوبر الماضي 2023.

تدور أحداث المسرحية حول قصة حب بطلها موسيقار فرنسي اشتهر بلقب «شبح الأوبرا»، وقصة العرض مستوحاة من الرواية الكلاسيكية «لافانتوم دي لأوبرا» للكاتب جاستون ليرو، وتدور مشاهد الحكاية في مدينة باريس خلال القرن التاسع عشر.

 يحكي العمل قصة عبقري موسيقي معروف باسم «الشبح» يسكن بين جوانب مبنى دار الأوبرا في باريس، بعيداً عن العيون، ويختبئ بين أروقة الدار العريقة.

تتعرض حياته لتغير حاد حينما يقع في حب مغنية الأوبرا الشابة السوبرانو كريستين، التي تتميز بجمالها الفتان وصوتها القوي الأخاذ، فيجد نفسه مفتوناً بمواهبها الفنية ويبدأ مطاردتها، وينجح في اجتذابها لتكون تلميذته وملهمته.

بعد تقربه منها يعترف لها بحبه الشديد تجاهها، وينصدم حينها لأن قلبها متعلق بحب راؤول الذي يبادلها نفس المشاعر.

 وتأخذ الأحداث منحى آخر، حيث تتصادم مشاعر الغيرة والحب والجنون، وتتصاعد وتيرة المشاهد في نسيج من العواطف والحزن والتحدي والغموض، ويتصاعد معها إيقاع الألحان الموسيقية المحببة والمميزة للعرض.