مؤسس سناب تشات ينعي وسائل التواصل الاجتماعي

ميدار.نت - كاليفورنيا
تويتر
فيسبوك
سناب شات
11 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أرسل الشاب إيفان شبيغل مبتكر وصاحب تطبيق "سناب شات" للأجهزة المحمولة، مذكرة داخلية إلى موظفيه انتقد فيها وسائل التواصل الاجتماعي، التي اعتبرها ماتت في حين أن البقاء مستمر لمنصته.

وعنون الرسالة "ماتت وسائل التواصل الاجتماعي. يحيا سناب شات!"، وتوقع فيها أن تتفوق شركته وتهيمن على الهواتف الذكية، وكتب أن "هذا العام هو فرصة للبناء على كل الزخم الذي طورناه وتحقيق إمكاناتنا الكاملة".

وأخبر شبيغل موظفيه أنهم يعملون في منصة نادرة لوسائل التواصل الاجتماعي "تجعل الناس سعداء".

وأشار إلى أن الشركة "وصلت إلى نقطة انعطاف حقيقية"، بينما تستهدف المنافسين الذين قال إنهم يشملون فيسبوك وإنستغرام بالإضافة إلى منصة "إكس" المعروفة سابقاً باسم "تويتر".

 

مشاريع 2024

وتخطط الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي للجمع بين عدة مشاريع رئيسية، كزيادة نمو المستخدمين في الأسواق المتقدمة مثل أميركا الشمالية وأوروبا، بالإضافة إلى التركيز على نظام التشغيل iOS" وبذل مزيد من الجهود لتحسين استهداف الإعلانات والأداء.

بالإضافة إلى دمج "تفاعلات المحتوى والإعلان" في Spotlight وStories، وهي الميزات الأساسية في تطبيق "سناب"، مع التنقل بالتمرير العمودي.

وتذكر تأسيس سناب شات قبل عقد من الزمن، قائلاً إنه وبوبي ميرفي "أرادا إنشاء ترياق لمسابقة الشعبية عبر الإنترنت التي بدأت مع ماي سبيس، وتطورت إلى فيسبوك، وأصبحت في نهاية المطاف إنستغرام".

ثم قام بعد ذلك بوضع "سناب شات" كمنصة توفر "السعادة" للمراهقين على وجه التحديد من خلال ميزات المراسلة والتركيز على العلاقات الوثيقة.

ودخلت شركة "ميتا" مجال المراهقين أيضاً مؤخراً من خلال طرح ميزات جديدة على إنستغرام وفيسبوك، تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، حيث يخضع المحتوى الموجود على إنستغرام على وجه الخصوص لتدقيق متزايد بشأن مشكلات الصحة العقلية للمراهقين.

ولمح شبيغل في المذكرة إلى مشكلات منصة "ميتا" مثل محتوى استغلال الأطفال، ومشكلات الإشراف على المحتوى في "إكس"، وكتب: "نحن بالتأكيد بعيدون عن الكمال، ولكن في حين أن منافسينا يربطون بين المتحرشين بالأطفال، ويروجون للتخريب، ويوصون بالدعاية الإرهابية، فإننا نعلم أن سناب شات يجعل الناس سعداء".

وبخصوص ردة فعل الموظفين على هذه المذكرة، كشفت محادثة للموظفين تم نشرها على موقع Blind، حيث يتم التحقق من أماكن عمل المستخدمين، أن هؤلاء أعربوا عن إحباطهم من الطريقة التي تحدث بها شبيغل عن المنافسين، وخاصة ميتا.

وقال أحد الموظفين: "يمكنك أن ترى بوضوح كراهية إيفان لميتا في معظم الرسائل التي يرسلها".

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل