لماذا يطالب 4 أشخاص ماسك بتسديد 128 مليون دولار؟

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
إيلون ماسك
06 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

قد يضطر الملياردير إيلون ماسك لدفع مبلغ يزيد عن 128 مليون دولار، وذلك لأربعة من كبار المسؤولين السابقين في تويتر.

والسبب أن الملياردير أقالهم من مناصبهم بدون وجه حق على حد زعمهم، عندما اشترى شركة التواصل الاجتماعي، لذلك طالبوا بتعويضات عن الفصل، بموجب دعوى قُدِمت يوم الاثنين في محكمة كاليفورنيا.

وقال الرئيس التنفيذي السابق باراج أجراوال، والمدير المالي السابق نيد سيجال، والمدير القانوني السابق فيجايا جادي، والمستشار العام السابق شون إدجيت إن ماسك فصلهم "دون سبب، ثم اختلق قضية مزيفة وعين موظفين من شركاته المختلفة لدعم قراره"، وفقا للدعوى.

ووفقا للشكوى التي رُفعت في محكمة اتحادية في شمال كاليفورنيا، قال ماسك "في رسائل الفصل الخاصة به إن كل مدعي ارتكب "الإهمال الجسيم" و "السلوك السيء الإرادي" دون استشهاد بواقع واحد يدعم هذا الادعاء.

 

انتقام مستمر

 وبحسب الشكوى، فماسك يملك غضب خاص تجاه المدعين، لأنهم "مثلوا بشكل مناسب وقوي مصالح المساهمين العامين في تويتر طوال محاولة ماسك غير المشروعة للتراجع عن الصفقة" للاستحواذ على شركة التواصل الاجتماعي، ولهذا تعهد ماسك بالانتقام مدى الحياة".

واشترى ماسك تويتر، في أكتوبر 2022 مقابل حوالي 44 مليار دولار، وطرد المديرين التنفيذيين الأربعة، بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ مباشرة.

ويطالب أجراوال بحوالي 36ر57 مليون دولار، أما سيجال فيطالب أقل بقليل من 5ر44 مليون دولار، في حين يطالب جادي وإدجيت بمبلغ 20 مليون دولار و6.8 مليون دولار على الترتيب ليصل الإجمالي إلى حوالي 6ر128 مليون دولار.

ورفض ماسك دفع تعويضات نهاية الخدمة للمديرين التنفيذيين التي وعدوا بها لسنوات قبل أن يستحوذ على تويتر، وفقا للدعوى القضائية. ويقول المدعون إنهم يستحقون راتب سنة واحدة ومئات الآلاف من خيارات الأسهم.

وقال المسؤولون التنفيذيون السابقون في الدعوى المؤلفة من 39 صفحة: "هذه هي قواعد ماسك: الاحتفاظ بالأموال التي يدين بها للآخرين، وإجبارهم على مقاضاته".

وفقدت "إكس" قيمة كبيرة منذ استحواذ ماسك عليها بسبب انخفاض إيرادات الإعلانات.

وهذه ليست الدعوى الوحيدة ضد ماسك لحصول على تعويضات من الموظفين، إذ تواجه شركة إكس دعوتين جماعيتين تدعيان أن الشركة تدين للموظفين العاديين الذين سُرحوا بعد استحواذ ماسك على ما لا يقل عن 500 مليون دولار كمكافأة نهاية خدمة، ودعوى ثالثة من قبل ستة من كبار المديرين السابقين يقدمون مطالبات مماثلة. وتنفى إكس ارتكاب أي مخالفات.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل