للمرة الأولى منذ أكتوبر 2023.. أسعار النفط تتجاوز 90 دولاراً للبرميل

Cover

ميدار.نت - فيينا

تخطت أسعار خام برنت عتبة الـ 90 دولاراً للبرميل، وسط تطور يعكس التوترات الجيوسياسية المتزايدة وتخفيضات الإنتاج، الأمر الذي أثار حالة من الترقب لخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.45% ليصل إلى 90.65 دولار للبرميل، بعد تجاوزه حاجز الـ 91 دولاراً خلال الجلسة.

 

مستويات قياسية

وبدوره ارتفع سعر خام نايمكس الأمريكي بنسبة 1.35% ليصل إلى 86.59 دولار للبرميل، مما جعله يسجل أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2023.

وتأتي هذه الزيادة في الأسعار في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية وتزايد المخاطر المتعلقة بالإمدادات.

وتعود مكاسب النفط الحالية إلى هجمات شنتها أوكرانيا على مصاف روسية، مما أدى إلى قطع إمدادات الوقود، بالإضافة إلى تقارير تشير إلى طلب شركة الطاقة الوطنية في المكسيك إلغاء جزء كبير من صادرات الخام هذا الشهر.

وأكد وزراء التحالف النفطي "أوبك+" على سياستهم الحالية لإنتاج النفط دون تغيير، مشددين على ضرورة التزام الدول بتخفيضات الإنتاج.

 

معدلات فاقت التوقعات

وأبدى جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي حذره من تخفيضات أسعار الفائدة في المستقبل، خاصة بعد نمو الوظائف والتضخم بمعدلات أعلى من المتوقع.

وفيما يتعلق بالتوقعات المستقبلية، رفع محللون في "بنك أوف أمريكا" توقعاتهم لمتوسط أسعار النفط لهذا العام، مشيرين إلى أن متوسط سعر خام برنت قد يصل إلى 86 دولاراً للبرميل، مع توقع وصول الأسعار لذروتها في فصل الصيف عند 95 دولاراً.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه